الأخبار

الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة

عشرات المجندات والمستوطنين يقتحمون الأقصى

11 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 11:46 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

اقتحمت عناصر من مخابرات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك ودنسوا السجاد بأحذيتهم.

وتزامن هذا الاقتحام، مع اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين ومجندات إسرائيليات المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، فإن عناصر من مخابرات وضباط الاحتلال اقتحموا صباحًا مصلى باب الرحمة للمرة الثالثة خلال ساعات، وتجولوا في ساحته ودنسوا السجاد بأحذيتهم.

وأوضحت أن 60 متطرفًا بينهم 21 من المرشدين والأكاديميين وطلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة أمنية مشددة.

وأضافت أن 39 مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري و9 من ضيوف شرطة ومخابرات الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد ودنسوا باحاته.

وكانت شرطة الاحتلال فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصر وقواتها الخاصة في داخل المسجد الأقصى وعند بواباته الخارجية، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

ويتخلل تلك الاقتحامات، أداء طقوس تلمودية من المستوطنين في ساحات الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة، ما يثير غضب واستياء المصلين وحراس المسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، والتدقيق في هوياتهم واحتجاز بعضها عند بواباته الخارجية.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أكثر من 100 حفرية إسرائيلية أسفل القدس والأقصى

الموضوع التـــالي

جنود إسرائيليون ومستوطنون يقتحمون الأقصى


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل