الأخبار

حماس: لعب الاحتلال بالنار في الأقصى سيكون له ردود فعل

10 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 03:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الثلاثاء إن سماح الاحتلال الإسرائيلي للمتطرفين بانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك "لعب بالنار"، مشيرة إلى أن ذلك "سيكون له ردود فعل لا يعلمها ولا يحسب حسابها قادة الاحتلال".

وذكرت الحركة في تصريح وصل وكالة "صفا" أن سعي الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع في ساحات الأقصى "لن يمر".

وأشارت إلى أن "انتفاضات أهلنا في القدس في البوابات وباب الرحمة، هي رسالة واضحة لقادة العدو أن شعبنا الفلسطيني سيواصل طريقه في الحفاظ على قدسية الأقصى ومدينتنا المقدسة".

وحييت حماس أهالي مدينة القدس المحتلة، داعيةً لمواصلة الرباط داخل ساحات المسجد الأقصى، خاصة فترات الصباح، "التي يحاول الاحتلال فيها الاستفراد بالمسجد الأقصى، لتمرير مخططاته الرامية للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد".

وجددت الحركة تأكيدها أن السيادة في مدينة القدس والمسجد الأقصى هي إسلامية فلسطينية.

ودعت حماس جامعة الدول العربية للوقوف في وجه التغول الإسرائيلي، الذي وصل صباح اليوم لوقف عمليات الترميم داخل مسجد قبة الصخرة.

ويشهد المسجد الأقصى اعتداءات مستمرة من المستوطنين الإسرائيليين، واقتحم المتطرف يهودا غليك اليوم المسجد الأقصى وأدى طقوسًا تلمودية على عتباته.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمتطرف غليك وعشرات المستوطنين خلال اقتحامهم المسجد الأقصى من باب المغاربة، بالتزامن مع اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة المشرفة، ومنع أعمال الترميم بداخلها.

م غ/ أ ج

الموضوع الســـابق

اشتية يطالب بضغط دولي على "إسرائيل" لإجراء الانتخابات في القدس

الموضوع التـــالي

القنصلية الأمريكية بالقدس: لا علاقة لحكومتنا بالمستشفى الميداني في غزة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل