نائب الأمين العام تؤكد دعمه لـعمليات "أونروا" في الأردن

عمان - صفا

قالت نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد "إن الدور الذي تلعبه الأونروا في ضمان الإبقاء على التنمية البشرية للاجئي فلسطين كأولوية دائمة أمر رائع واستثنائي".

جاء ذلك خلال زيارتها عددًا من منشآت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في عمان الثلاثاء، برفقة كريستيان ساوندرز القائم بأعمال المفوض العام للأونروا، ومدير علميات الأونروا في إقليم الأردن محمد آدار.

وخلال الزيارة لمركز النزهة الصحي فقد تم إطلاع نائب الأمين العام على برنامج الصحة والخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين. وتم إطلاعها على برنامج الأونروا التعليمي.

ولتقت محمد عدداً من الموظفين ومن الطالبات واللاجئات الفلسطينيات أثناء زيارتها لمدرسة النزهة الابتدائية للبنات حيث تواصلت مع مجموعة من الطلبة الذين يمثلون البرلمان المدرسي لمدارس الأونروا في منطقة شمال عمان.

وقالت نائب الأمين العام: "تعد الصحة الجيدة والتعليم النوعي عنصرين أساسيين في أي رفاهية فردية ومجتمعية، وهذا ما رأيته اليوم في منشآت الأونروا: موظفون متحمسون وأطفال مُلهمين يؤكدون على أن التعليم سيبقى منارة للأمل للشعب الفلسطيني".

من جانبه، قال القائم بأعمال المفوض العام "تأتي الزيارة في وقت حرج تواجه فيه الأونروا أسوأ أزمة مالية في تاريخها. نعلم أن لدينا مناصر قوي وفعَال ممثلاً بشخص نائبة الأمين العام ونقدر عالياً ما تقوم به السيدة أمينة محمد لضمان أن تتلقى التمويل الضروري حتى تستمر خدماتنا للاجئي فلسطين دون أي انقطاع".

/ تعليق عبر الفيس بوك