الأخبار

مسؤول يتحدثّ لـ"صفا" عن الخطوات اللازمة لفتح سجل تجاري بطريقة سليمة بغزة

09 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 06:55 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

ذكر رئيس غرفة صناعة وتجارة محافظة رفح مثقال أبو طه الخطوات اللازمة لفتح سجل تجاري، وكيفية الحصول على تصاريح للعمل في الداخل المحتل.

وبيّن أبو طه في مقابلة خاصة مع وكالة "صفا" أنّ السجل التجاري ينقسم إلى ثلاثة أنواع هي السجل الفردي، وسجل الشركة المساهمة، وسجل الشركة التضامنية، ويتمّ الحصول عليه من خلال التوجّه إلى قسم السجل التجاري في وزارة الاقتصاد الوطني الكائنة في منطقة أبراج المقوسي غرب مدينة غزة.

ولفت إلى أنّ القطاع الخاص طالب مؤخرًا بتخفيض رسوم الحصول على سجل تجاري فردي لطالبي الحصول على تصاريح للعمل في الداخل المحتل، وقد وافقت وزارة الاقتصاد على ذلك، وأعلنت تخفيضه من 1200 شيقل إلى 530 شيقلًا فقط.

ودعا رئيس غرفة صناعة وتجارة محافظة رفح المواطنين الراغبين بتقديم طلب الحصول على تصريح للعمل داخل أراضي48 إلى التوجّه لمقرّات الغرف التجارية بمحافظات قطاع غزة من أجل تقديم الأوراق المطلوبة.

وأوضح أنّ الغرف التجارية كانت في المرحلة الأولى تقوم بـ"تجديد التصاريح" وليس إصدارها لأوّل مرة، لكنّها لاحقًا بدأت باستقبال الطلبات من حملة التصاريح من عام 2000 حتى عام 2015.

ونصح المواطنين بالتوجّه إلى ذوي الاختصاص للحصول على تصاريح العمل داخل أراضي48؛ وذلك لتفادي تعرّضهم إلى النصب والاحتيال.

ووفق أبو طه فإنّ الاحتلال الإسرائيلي وعد وزارة الشؤون المدنية بزيادة حصّة التصاريح من 5 آلاف حاليًا إلى 10 آلاف في عام 2020، نافيًا وجود أي قرار رسمي بذلك حتى الآن، وموضحًا أنّ المختصين سيعلنون عن ذلك في حال تأكيده رسميًا من الاحتلال.

هـ ش/ع و/ع ق

الموضوع الســـابق

ارتفاع عدد رخص الأبنية الجديدة بنسبة 7%

الموضوع التـــالي

بنك أمريكي يعتزم شطب 1500 وظيفة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل