الأخبار

"الإسلامية" تستضيف خبيرًا يابانيًا حول استخدام الطاقة الشمسية بالمباني

08 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 05:21 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استضاف قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية -خبير الطاقة الشمسية في اليابان أكيو شيوتا في محاضرة علمية بعنوان: "استخدام الطاقة الشمسية في المباني"، بهدف تدريب الطلبة وتعريفهم على أبرز الاتجاهات الحديثة في مجال الطاقة المتجددة في اليابان.

أستاذ مشارك في قسم الهندسة المدنية مازن أبو الطيف -مدير مشاريع الطاقة المتجددة في الجامعة الإسلامية هانيبال النجار مديرة شركة SUN BO مجد المشهراوي وطاقم شركة SUN BO.

وألقى الخبير الياباني محاضرةً علمية حول استخدام الطاقة الشمسية في المباني، وأفاد بأن هناك مفاتيح أساسية لضمان نظام طاقة شمسية مستدام منها التصميم الصحيح للمباني، والمكونات والأدوات الجيدة، والخبرة العملية.

وعرض البُنية الصحيحة لأنظمة الطاقة الشمسية في المباني وبعضًا من الصور التوثيقية لبعض الأنظمة الشمسية المعتمدة في اليابان والتي تم تركيبها فوق أسطح البنايات وفي الطرقات العامة.

وأشار إلى النظام العالمي الحديث ((Solar Sharing، الذي يُعنى بتحقيق الاستفادة المثلى للأراضي الزراعية، وذلك من خلال تركيب نظام طاقة شمسية فوق نوعٍ معينٍ من المحاصيل التي تكتفي بأشعة شمس قليلة.

وجرى في ختام المحاضرة نقاش حول آلية العمل في مشاريع الطاقة المتجددة، حيث أدلى المشاركين بتجاربهم ومشاريعهم الناشئة، وأكدت طالبة دكتوراه خلال دراسة أجرتها أنّ وزارة الطاقة الفلسطينية قد أقرت العمل بالطاقة المتجددة في المستقبل كجزء من الخطة الاستراتيجية، وقد أفردت تمويلًا خاصًا لذلك. 

أ ك

الموضوع الســـابق

تنمية جنين توقيع اتفاقية مع مؤسسات

الموضوع التـــالي

رام الله: استكمال صرف مستحقات العاملين بالتوجيهي خلال أيام


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل