الأخبار

تشييع الشهيد الأسير أبو دياك اليوم في الأردن

08 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 12:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الضفة الغربية - صفا

من المقرر أن يتم اليوم تشييع جثمان الشهيد الأسير سامي أبو دياك الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي يوم 26 نوفمبر- تشرين ثاني الماضي، داخل الأراضي الأردنية.

ووصل جثمان الشهيد أبو دياك مساء الجمعة إلى الأردن عبر جسر الملك حسين، بعد تدخل المملكة الأردنية لدى سلطات الاحتلال للإفراج عن جثمانه، بعد مناشدة والدته التي توجهت إلى الأردن من أجل ذلك.

وقال مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان فؤاد الخمش في تصريح لوكالة "صفا" الأحد: "إن والدة أبو دياك حضرت إلى الأردن من الضفة الغربية أمس وألقت نظرة الوداع على ابنها الشهيد بعد تسليم جثمانه للسلطات الأردنية، وسيتم تشييع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم الاثنين في الأردن".

وأشار الخفش إلى أن أبو دياك يحمل الجوازين الفلسطيني والأردني.

وناشد كافة النشطاء والأصدقاء وأحباب الشهيد وأبناء الشعب الفلسطيني في الأردن بالمشاركة في تشييع جثمان الشهيد أبو دياك بما يليق بتضحياته ومكانته.

وسبق أن خضع أبو دياك في عام 2015 لعملية استئصال أجزاء من أمعائه نتج عنها إصابة بالفشل الكلوي والرئوي، حسب "هيئة شؤون الأسرى"، التي تتبع منظمة التحرير الفلسطينية.

وسامي أبو دياك هو ابن بلدة سيلة الظهر الفلسطينيّة في محافظة جنين، وُلد في السادس والعشرين من إبريل/ نيسان 1983، وقد اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيليّ في السابع عشر من يوليو/ تمّوز 2002 وحُكَم عليه بالسجن المؤبّد ثلاث مرّات بالإضافة إلى ثلاثين عاماً، قضى منها سبعة عشر في الاعتقال.

​ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

نتنياهو يهدد بـ"عملية كبيرة" في غزة إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ

الموضوع التـــالي

44 شهيدًا ومصادرة ألاف الدونمات خلال نوفمبر


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل