الأخبار

وفد حماس برئاسة الحية يختتم زيارته للمخيمات بلبنان

05 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 03:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

اختتم وفد حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان بزيارة مخيمي نهر البارد والبداوي.

وضم الوفد القيادي في الحركة وسام أبو شمالة، ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة أيمن شناعة.

والتقى الحية خلال جولته في مخيم نهر البارد ممثلي الفصائل الفلسطينية والعلماء والحراكات الشبابية والشعبية والمجتمع المحلي والإعلاميين.

وتعهد الحية بنقل عزم وإرادة شعبنا في الشتات إلى شعبنا في الداخل، مؤكداً لأبناء المخيم أن عودتهم أكيدة.

ونوه بواقع القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بها، وأكد روح المقاومة عند الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن شعبنا الفلسطيني يبدع في كل مرحلة في أساليب المقاومة ومواجهة الاحتلال.

وخلال جولته في مخيم البداوي، أكد الحية ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة التحديات كافة التي تواجهها القضية الفلسطينية، وفي مقدمها "صفقة القرن" التي تهدف إلى شطب حق العودة.

وشدد الحية على استعداد حماس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وصولا إلى المجلس الوطني، منوهاً بأنها مستعدة لتذليل كل العقبات من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

كما زار وفد الحركة خلال جولته منزلي الشهيدين "حسن حداد"، و"باسل جمعة"، في مخيم البرج الشمالي، وأشاد بتضحياتهما، فيما زار عددًا من عائلات المخيم والاطمئنان على أحوالهم.

وزار أغلبية المخيمات الفلسطينية في لبنان، وشدد على مواقف الحركة بالتمسك بحق العودة.

وشدد الوفد خلال زياراته على أن شعبنا لا يتدخل في شؤون الدول المضيفة، ويتمنى لها الاستقرار والرخاء لتواصل دعمها لشعبنا ولقضيته العادلة.

أ ك

الموضوع الســـابق

الأردن يبحث الموافقة على طلبات تملك أراضٍ لـ640 غزيًا

الموضوع التـــالي

مؤتمر في برلين لدعم أعمال "أونروا" في الذكرى الـ70 لتأسيسها


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل