الأخبار

إجراء عمليات نوعية بجراحة الكسور المعقدة بمجمع الشفاء بغزة

05 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 01:43 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أنهى الطاقم الطبي لجراحة العظام في مجمع الشفاء الطبي بغزة، إجراء عمليات نوعية في جراحة العظام والكسور المعقدة، بالشراكة مع الوفد الطبي البريطاني من مؤسسة العون الطبي الفلسطيني "MAP-UK"، والمتخصص بجراحة العظام.

وأوضح رئيس قسم جراحة العظام ووحدة الكسور المعقدة بالمجمع محمود مطر أنه منذ وصول الوفد البريطاني إلى قطاع غزة الأحد الماضي تم الكشف والفحص الطبي لـ (85) حالة، منهم (50) مريضًا من الشفاء و(35) من مستشفى غزة الأوروبي، وفرز نحو (16) حالة لإجراء العمليات الأكثر تعقيدًا.

وأشار إلى أن هذه الحالات كانت مجهزة ضمن قوائم معدة من قبل الطاقم الطبي المحلى والوفد الزائر.

ولفت إلى أنه تم إجراء 16 عملية، منهم (12) عملية بمجمع الشفاء و(4) بالمستشفى الأوروبي لتشمل عمليات الكسور المعقدة لمصابي مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبين أنه تم إجراء عمليات تعويض الأجزاء المفقودة من تطويل العظم وتعديل الاعوجاجات، بالإضافة إلى عمليات ترميم الأجزاء المتهتكة من الأنسجة الرخوة، ومنها ما هو عمليات تكميلية سابقة أجريت للجرحى، وصنف بالنوعية، والتي استغرقت الواحدة منهم ما يقارب الساعتين إلى الثلاث ساعات.

ونوه إلى أن الوفد الطبي نظم دورة تدريبية استهدفت طواقم جراحة العظام والعمليات والأطباء المقيمين والتمريض حول “طرق التعامل مع الكسور المعقدة بالطرق الحديثة”.

يذكر أن الوفد الطبي البريطاني ينظم زيارات دورية لمستشفيات وزارة الصحة بمعدل مرة كل شهرين لإجراء العمليات المعقدة للجرحى ومصابي مسيرة العودة وكسر الحصار.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

5 أطعمة يساعد تناولها ليلا على النوم العميق

الموضوع التـــالي

تعرف إلى أسباب صداع الأطفال وطرق علاجه


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل