الأخبار

"إعلاميات الجنوب" يختتم مبادرة "تحديات نسوية سوشالجية"

04 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 11:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - صفا

اختتم ملتقى اعلاميات الجنوب مبادرة تحيات نسوية سوشالجية الذي نفذه على مدار خمسة أشهر بالشراكة مع مركز "إبداع المعلم" الممول من مؤسسة بدائل الدولية والاتحاد الأوروبي، والذي نفذه الملتقى في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة على مدار ثلاث مراحل بمشاركة 15 اعلامية ومؤثرة وناشطة اعلام اجتماعي، و15 فتاة من 15_17 عام.

وأوضحت منسقة المبادرة ميساء فرحات أن مبادرة تحديات نسوية سوشالجية الأولى من نوعها في محافظة رفح تمكنت بمراحلها الثلاثة من رفع الكفاءة الاعلامية للمتدربات من الناحية المهنية والتقنية بكفاءة عالية، وتوظيفها فيما بعد في عملهن الإعلامي ودعم ونشر ثقافة حقوق الانسان.

وقالت إن المبادرة تهدف أيضًا لتمكين الإعلاميات من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطرق سليمة وحمايتهم من عمليات الابتزاز الالكتروني.

وأكدت أن المؤسسة تسعى من خلال المبادرة إلى تمكين المتدربات من صناعة الأفلام عبر الموبايل، والإنفوفيديو، وتبنيهم لحملات الضغط والمناصرة في مجال حقوق الانسان باستخدام وسائل الإعلام الاجتماعي.

وبينت أن المبادرة تمكنت من خلال الورش التوجيهية التي ساهمت في توجيه الفتيات وتوعيتهم حول الاستخدام الالكتروني الصحيح، والتعرف على أهم العقبات والمشاكل التي تواجه المجتمع خاصة في ظل الأوضاع الراهنة وطرق الحماية المتبعة للنأي من الوقوع في مصيدة الابتزاز الالكتروني.

وأوضحت أن الورش شملت مواضيع متعددة كصناعة أفلام الموبايل، وأفلام الإنفوجرافيك "الانفوفيديو"، وحملات الضغط والمناصرة، والابتزاز الالكتروني والتي تعد ذات أهمية في الوقت الراهن، كونها تسلط الضوء على قضايا مجتمعية ذات أهمية بهدف رفع الوعي لدى الفتيات.

كما بيّنت أن المبادرة تمكنت أيضا من العمل على ثلاث حملات الكترونية تعنى بقضايا مجتمعية حساسة كالابتزاز الالكتروني، وسلوكيات الطلبة في المدارس، وقضايا الإعلاميات ومعاناتهن في كافة جوانب الحياة، كما نظمت المبادرة أيضاً حملة متنقلة "باص السوشيال ميديا" الذي تنقل بين مؤسسات تعنى بالمرأة ومؤسسات إعلامية بهدف ترسيخ الاستفادة من الدورة التدريبية والورش التوجيهية التي نظمت في وقت سابق.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

إطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي "توجهات جديدة لصحة أفضل"

الموضوع التـــالي

بدء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة المياه العادمة بخانيونس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل