الأخبار

مديرية شمال غزة تفتتح معرض مجمع اللغة العربية

04 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 09:29 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بمدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات، معرض مجمع اللغة العربية "بستان لغة البيان".

ويأتي المعرض، الذي ضم العديد من الأعمال الفنية التي تجسد القيمة العملية والفنية والجمالية للغة العربية، في إطار سياق إحياء أسبوع اللغة العربية للتأكيد على مكانة وأهمية اللغة العربية بالنسبة للأمة والثقافات الأخرى.

وأشادت مديرة المدرسة فاتن أبو الكاس في كلمتها، بالقائمين على مجمع اللغة العربية الفلسطيني ودورهم في تعزيز الاهتمام باللغة العربية ورفع مكانتها في نفوس الطلبة، لا سيما في ظل الهجمة الشرسة التي تستهدفها وتستهدف مورثنا القيمي والثقافي والأخلاقي.

من جهته، أعرب مدير التربية والتعليم نبيل العرابيد عن شكره لكل القائمين على هذا المعرض الذي يعكس مدى اهتمام المدرسة باللغة العربية وغرسها في نفوس الطالبات باعتبارها اللغة الأم ولغة القرآن الكريم التي اختص الله بها الأمة العربية والإسلامية.

وشكر وزير التربية والتعليم الأسبق. أسامة المزيني صاحب فكرة إنشاء مجمع اللغة العربية الفلسطيني، والذي بات مؤسسة من المؤسسات التي يشار لها بالبنان، ولها علاقات حيوية ومهمة مع مختلف مجامع اللغة العربية في المنطقة، كما شكر رئيس المجمع الحالي عطا الله أبو السبح لدوره في خدمة اللغة العربية والاهتمام بها.

وطالب العرابيد المعلمين والمعلمات بمزيد من الاهتمام باللغة العربية الفصحى لتصبح منهاج حياة بالنسبة لهم، خاصة خلال التعامل مع الطلبة.

ولفت إلى أن المديرية ستستضيف مطلع الأسبوع المقبل الاحتفال المركزي لأسبوع اللغة العربية على مستوى الوزارة.

بدوره، تحدث وزير الثقافة الأسبق ورئيس مجمع اللغة العربية الفلسطيني عطا الله أبو السبح عن المكانة العظيمة التي أولاها الإسلام والقرآن الكريم للغة العربية.

وأشار إلى أن كل محاولات الطمس والتغييب التي تعرضت لها اللغة العربية على أيدي أعداء الأمة باءت بالفشل، مستشهدًا بالعديد من الأمثلة والنماذج الحية.

ولفت إلى أن المشروع الصهيوني الذي يهدف إلى تجهيل الشعب الفلسطيني وتغريبه عن لغته وثقافته وتاريخه باء بالفشل كذلك.

وأكد أن مردّ ذلك كله لله أولًا ثم لفطنة الشعب الفلسطينية والأمة التي تعاملت مع اللغة العربية باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من عقيدة الأمة وهويتها وتراثها.

وتخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تحثّ على مزيد من الاهتمام باللغة العربية والمحافظة عليها.

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

مجدلاني يعلن صرف مخصصات الأسر الفقيرة الثلاثاء المقبل

الموضوع التـــالي

إطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي "توجهات جديدة لصحة أفضل"


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل