الأخبار

القسام يعرض مشاهد جديدة لمكتشف وحدة "سييرت متكال" الشهيد نور بركة

03 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 08:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مشاهد قالت إنها تعرض لأول مرة لسيرة القائد القسامي مكتشف وحدة "سييرت متكال" الإسرائيلية الشهيد نور بركة.

ويظهر في المقطع المصور التي عرضته الكتائب على موقعها الإلكتروني مشاهد جديدة للتدريبات التي تلقاها الشهيد نور بركة، ومقاطع حصرية في مشاركته في عمليات وكمائن ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي ومشاركته في إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على مستوطنات الاحتلال.

ويعتبر الشهيد بركة هو من اكتشف أمر وحدة "سييرت متكال" الإسرائيلية وشك في سيارتهم، وأمر المرافقين بمحاصرتهم، ثم وجه لهم بعض الأسئلة التي لم يقتنع بإجاباتها، فأشهر سلاحه وبدأت عملية الاشتباك.

والشهيد بركة (37 عامًا) ترعرع منذ صباه على المقاومة في أسرة معروفة بجهادها وتضحياتها وحبها للعلم، شقيقه البروفيسور عالم الفلك سليمان بركة، والشهيد نور درس الشريعة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بغزة وحصل على درجة الماجستير في الفقه المقارن في رسالة عنونها بـ"الإهمال في العمل الجهادي".

وأحبطت كتائب القسام في 11 نوفمبر 2018 عملية لقوة خاصة إسرائيلية تسللت للقطاع تهدف إلى زراعة منظومة تجسس للتنصت على شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة.

وخاض مقاتلو "القسام" اشتباكًا مع القوة الإسرائيلية المتسلّلة؛ أسفر عن مقتل قائدها وإصابة جندي آخر على الأقل، قبل أن تتمكن المقاتلات الإسرائيلية من إخلاء القوة وإنقاذ باقي أعضائها باستخدام غطاء ناري كثيف وقصف جوّي عنيف للمنطقة، فيما استشهد عدد من المقاومين خلال العملية، أبرزهم القائد الميداني في القسام نور بركة.

وسييرت متكال تعد إحدى الوحدات التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان".

واشتهرت بشكل خاص بتنفيذ عمليات اغتيال أثرت بمسار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ويؤشر انتسابها لشعبة الاستخبارات العسكرية إلى أن طابع مهامها الرئيس متمثل بتنفيذ عمليات خارج الحدود بهدف جمع معلومات استخبارية عن الدول والأطراف المتحاربة مع "إسرائيل".

لمشاهد الفيديو اضغط هنا

م غ

الموضوع الســـابق

الحية: لم يُطرح علينا هدنة طويلة الأمد

الموضوع التـــالي

الأردن.. 24نائبًا يوقعون مذكرة تطالب بصفقة تبادل أسرى مع "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل