الأخبار

هنية يهاتف عباس معزيًا بوفاة مستشار الرئيس الراحل عرفات

03 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 08:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الرئيس محمود عباس، معزيًا بوفاة أحمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقالت حماس في بيان مقتضب وصل وكالة "صفا"، إن "رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية هاتف قبل قليل رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الرئيس محمود عباس، حيث قدم له التعازي بوفاة المناضل الكبير أحمد عبد الرحمن مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات".

وأضافت أن هنية وخلال الاتصال عدد مناقب الفقيد رحمه الله وأدواره الوطنية المتعددة.

وأمس نعى الرئيس محمود عباس، إلى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، وإلى أحرار العالم، أحد قيادات حركة "فتح" أحمد عبد الرحمن الذي وافته المنية في مدينة رام الله عن عمر يناهز 76 عاما.

وتقدم الرئيس من ذوي الفقيد وأبناء شعبنا، بأحرّ التعازي والمواساة، سائلاً المولى عزل وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وأثنى عباس على مناقب عبد الرحمن، الذي أفنى حياته في الدفاع عن حقوق شعبنا، وفي الدفاع عن قراره الوطني المستقل.

وأحمد عبد الرحمن من مواليد قرية بيت سوريك شمال غرب القدس، شغل عدة مناصب ومواقع متقدمة في العمل السياسي والتنظيمي، منها مستشار لسيادة الرئيس محمود عباس لشؤون منظمة التحرير، وعضو مجلس مجلس مركزي، ومجلس ثوري لحركة فتح، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني.

وهو من الرواد الأوائل لحركة "فتح" التي التحق بها عام 1967، وكان من مؤسسي الإعلام الموحد مع الشهيد ماجد أبو شرار، وهو من مؤسسي إذاعة صوت فلسطين، وترأس تحرير مجلة فلسطين الثورة، وكان ناطقا باسم حركة "فتح" ومستشارا للرئيس الشهيد ياسر عرفات، وهو أول أمين عام لمجلس الوزراء.

كما كان الفقيد عضوا في الأمانة العامة للاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وله عدة مؤلفات، منها "عشت في زمن عرفات" وقد فاز بجائزة الدولة لعام 2015 وكتابه الأخير، بعنوان: عرفات.

م غ

الموضوع الســـابق

القسام يكشف معلومات مفصلة لبعض أحراز ومركبتي عملية خان يونس الفاشلة

الموضوع التـــالي

الحية: لم يُطرح علينا هدنة طويلة الأمد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل