الأخبار

حذر من مغريات اقتصادية لغزة

اشتية يدعو لمقاومة "مشروع ترمب" بإنهاء الانقسام

02 كانون أول / ديسمبر 2019. الساعة 07:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن المخطط واضح منذ اليوم الأول لمشروع الرئيس الأمريكي ترامب، وهو إقامة كيان في غزة وبؤرّ ممزقة في الضفة الغربية.

وأضاف في جلسة الحكومة اليوم أن علينا مقاومة ذلك بإنهاء الانقسام فوراً دون انتظار، مؤكداً أن الانتخابات هي المدخل الأساسي والديمقراطي لطيّ صفحة الانقسام.

وأكد رئيس الوزراء أن استمرار "إسرائيل" في عزل قطاع غزة بالحصار والإغراءات الاقتصادية، ما هو إلا خطوة في إطار المشروع الأمريكي الاسرائيلي للإجهاز على المشروع الوطني لتمرير "صفقة القرن".

واعتبر أن ثمن ما يجري من مشاريع تتغطى بذريعة تحسين الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع، سيكون تكريس الفصل الدائم بين الضفة والقطاع، ويضرب أسس المشروع الوطني.

وتساءل رئيس الوزراء عن تزامن طرح تلك المشاريع مع الحديث عن مساعي تحقيق الوحدة الوطنية بالذهاب إلى الانتخابات، قائلا: "يبدأ تقديم هذه المشاريع والأفكار تحت شعار إنساني، بينما هي في حقيقتها ترتيبات لإدامة الأمر الواقع في غزة، وحرف البوصلة عن الوحدة الوطنية الفلسطينية"،

وفي سياق منفصل تقدم رئيس الوزراء بالتهنئة إلى أبناء شعبنا وللطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي في فلسطين والعالم، بحلول عيد الميلاد المجيد، وقال "لن يكتمل النور إلا عندما نحتفل بالقدس المحررة، وعندما يرى أسرانا شمس الحرية".

وناقش المجلس معايير المنحة المقدمة للخريجين والراغبين في السكن والعمل في منطقة الأغوار، لمواجهة التمدد الاستيطاني، وتقديم كل متطلبات الصمود لحماية الأرض.

ع ق

الموضوع الســـابق

الأردن يدين قرار الاحتلال بناء مستوطنة جديدة في الخليل

الموضوع التـــالي

هنية يصل القاهرة لبحث ملفات مهمة مع المسؤولين المصريين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل