الأخبار

"التعليم العالي" و"الاتصالات" تعلنان أسماء المستفيدين من برنامج منح الاتصالات

28 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 04:22 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومجموعة الاتصالات عن أسماء الطلبة المستفيدين من برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الجامعية للعام 2019، والذي تنفذه مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، للسنة العاشرة على التوالي بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المتفوقين والحاصلين على المنحة والبالغ عددهم 700 للعام الحالي منها 300 منحة في التعليم التقني موزعة على أكثرمن 30 كلية تقنية وجامعية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، و400 منحة للطلبة الأكاديميين الحاصلين على المنحة سابقاً والمستوفين لشروط استمرارها على مدى الأعوام السابقة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس "اليوم هو صورة من صور التكامل بين الحكومة والقطاع الخاص"، مثمناً دور مجموعة الاتصالات المجتمعي وتقديمها منح دراسية للطلبة بشكل سنوي، ودعمها المتواصل للأنشطة اللامنهجية في مؤسسات التعليم العالي.

وشدد أبو مويس على أهمية التعليم التقني وضرورة دعم توجه الطلبة لهذا النوع من التعليم، وأوضح ان العالم يتباهى بهذا النوع من التعليم، مؤكداً ان مستقبل التنمية في فلسطين يعتمد على هذا النوع من التعليم، وان الحكومة رفعت شعار "الانتقال من التعليم إلى التعلم، ومن الاحتياج إلى الانتاج".

وأشار وزير "التعليم العالي" ان وزارته فتحت نوافذ أمام خريجي التعليم التقني لإكمال تعليمهم العالي، مضيفاً ان هذا هو الهدف الرئيسي للجامعة التقنية التي تنوي الحكومة انشائها وستستقطب الطلبة من الصف العاشر. وجدد دعوته للجامعات بالابتعاد عن البرامج النمطية والتوجه نحو البرامج الثنائية التي يوجد بها تدريب مهني تقني.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر يسعدنا استمرار التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونثمن جهودهم المبذولة من اجل تطوير قطاع التعليم في فلسطين بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية المواكبة لهذا القطاع، والتي تعمل على تسهيل التحصيل العلمي وتوفير الوقت والجهد لطالبي العلم".

وأضاف العكر، استمرينا في مجموعة الاتصالات بالقيام بآداء دورنا الريادي في تمكين الشباب من خلال "برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الجامعية والتقنية" منذ إطلاق البرنامج عام 2010، وقدمت مجموعة الاتصالات (5500) منحة حتى اللحظة، وبلغ اجمالي عدد الخريجين في عام 2019، (706) منهم (640) خريجًا جامعيًا و(66) خريجًا تقنيًا حتى نهاية عام 2019، مشيراً إلى ان إطلاق" منح مجموعة الاتصالات للتعليم التقني" لهذا العام، جاء انسجاماً مع رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والحكومة لدعم قطاع التعليم التقني في فلسطين، والسعي لتوفير فرص عمل للشباب الفلسطيني للتأهل في المجال التقني والذي يمثل الحاجة الأكبر في سوق العمل والذي يصل نسب التشغيل لخريجي التخصصات التقنية أكثر من 95%.

واكد العكر على الاستمرار بتقديم المنح للطلاب الذين حصلوا على المنح الجامعية والتقنية من الأعوام السابقة والمتفوقين اكاديمياً والمستوفين لشروط استمرار المنحة، إضافة الى منح الايتام القاطنين في دور الأيتام، والطلاب من ذوي الإعاقة.

أ ك

الموضوع الســـابق

كشف جديد لأسماء المسافرين عبر معبر رفح الأحد

الموضوع التـــالي

رام الله: الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية لأفضل عمل إعلامي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل