الأخبار

27 قتيلا على الأقل بتحطم طائرة صغيرة شرق الكونغو الديمقراطية

24 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 10:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

كيفو -

أفاد مسؤول إنقاذ أن 27 شخصا على الأقل لقوا حتفهم عندما تحطمت طائرة صغيرة فوق منطقة سكنية مزدحمة في مدينة غوما شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد.

وقال مكتب كارلي نزانزو كاسيفيتا حاكم إقليم كيفو الشمالي في بيان إن الطائرة التابعة لشركة "بيزي بي" تحطمت بعد قليل من إقلاعها في رحلة إلى مدينة بيني التي تبعد نحو 250 كيلومترا إلى الشمال.

وقال مسؤول من شركة الطيران -طلب عدم نشر اسمه- إن الطائرة دورنييه 228-200 التي تضم 19 مقعدا كان على متنها 16 راكبا واثنان من أفراد الطاقم.

وقال جوزيف ماكوندي منسق خدمات الإنقاذ في جوما لرويترز إن 27 جثة انتشلت من بين الحطام، بينها جثث عدد ممن لقوا حتفهم بفعل الحطام المتساقط.

ولدى شركة الطيران حديثة العهد ثلاث طائرات تستخدم لوجهات في ولاية شمال كيفو.

وتحدث أحد عمال الصيانة التابعين للشركة الذي كان بالموقع عن وجود "مشكلة تقنية" في الطائرة، حسب ما نقل عنه موقع "أكتواليتيه".

وأرسلت بعثة الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية سيارتي إطفاء لمساعدة فرق الإنقاذ المحلية.

وكانت الطائرة متوجهة إلى بيني التي تعد من بؤر وباء إيبولا الذي قتل أكثر من ألفي شخص العام الفائت، وتبعد نحو 350 كيلومترا إلى الشمال من غوما.

وحوادث الطيران كثيرة نسبيا في الكونغو بسبب التراخي في تطبيق معايير السلامة وضعف الصيانة. وجميع شركات الطيران المحلية ومنها "بيزي بي" ممنوعة من العمل في أوروبا.

وتحطمت طائرة شحن أقلعت من المطار نفسه بعد ساعة من إقلاعها في أكتوبر/تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل ثمانية ركاب كانوا على متنها.

ق م

الموضوع الســـابق

21 هيئة حقوقية تطالب بإطلاق سراح ناشط مغربي مناهض للتطبيع

الموضوع التـــالي

المنصف المرزوقي يعتزل السياسة


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل