الأخبار

مؤتمر بجنين حول الحلول الذكية بنظم المعلومات الجغرافية

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

نظمت الجامعة العربية الأمريكية الأربعاء مؤتمر "حلول ذكية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية"، تضمن معرضًا لمشاريع وعرض أوراق بحثية لخبراء متخصصين تخلله وقفة تضامن مع الصحفي عمارنة.

وقال رئيس الجامعة أبو زهري إن الاحتفال اليوم بهذا النشاط الريادي يأتي في سياق اهتمام الجامعة بالتطبيقات العملية لأحد العلوم المهمة لكي يتماشى مع الواقع المهني واحتياجاته.

من جانبه، قال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة "إن هناك طفرة كبيرة في استخدام معلومات الجغرافية المكانية على مستوى العالم، وذلك لتطور أجهزة الاتصال المحمولة، والزيادة الكبيرة في الخدمات المعتمدة على المكان، موضحا أن هذا التطور سيؤدي إلى حاجة كل شخص بأن يكون متصلا بشكل مباشر بالمعلومات المكانية في جميع مناحي الحياة.

وأكد الوزير زيارة على أن تطوير نظم المعلومات الجغرافية يعتبر تحديًا يحتاج إلى الكثير من الإمكانيات والكفاءات، من أجل تفعيل العمل الحكومي والمجتمعي على كافة المستويات، وفق نظرة شاملة تتوافق مع النهضة القادمة.

من ناحيته، قال وزير هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة إن هذا المجال يساعد في الأرشفة والترقيم، والدراسات البحثية والمستقبلية، ونحن بحاجة للتعاون بين القطاعين العام والخاص".

ج أ/أ ك

الموضوع الســـابق

النائب العام يوصي بإنشاء دور حماية للأطفال

الموضوع التـــالي

الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبياً

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل