الأخبار

إجراء 14 عملية جراحية معقدة بمستشفى الأوروبي بشراكة وفد فرنسي

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 02:59 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اختتم الطاقم الطبي في قسم جراحة العظام بمستشفى غزة الأوروبي إجراءه بنجاح 14 عملية جراحية معقدة، وذلك بالشراكة مع وفد طبي فرنسي استجلبته وزارة الصحة بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وذكر استشاري جراحة العظام في مستشفى غزة الأوروبي جمال أبو هلال في بيان صحفي تلقته وكالة "صفا" الأربعاء أن زيارة الوفد الفرنسي المتخصص في جراحة اليد كانت ضمن اسبوع حافل بالإنجازات تم خلاله إنجاز 14 من العمليات الجراحية كانت معظمها عمليات معقدة وذات مهارة خاصة.

وبين أبو هلال أن من بين العمليات الأكثر تعقيداً والتي أجراها جراحو القسم بالشراكة مع الوفد الطبي الفرنسي، إجراء عملية تعديل لأصابع مريض تعرض لانفجار وفقد معظم أصابع يده عدا أصبعين حيث تم تعديل وضعية الأصبعين حتى تقوم اليد بوظيفتها مع توصيل اليد في جلد البطن حتى التئام الجرح. 

ويأتي حضور الوفد الجراحي الفرنسي المتخصص في جراحة اليد، ضمن سياسة الوزارة الهادفة   لتطوير الخدمات المقدمة في مجال جراحة اليد بمستشفى غزة الأوروبي وبما يساعد الكوادر الطبية المحلية على إجراء العمليات.

وكان الوفد الطبي الفرنسي وصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع الحالي، حيث أجرى معاينة لـ "35" من المرضى الذين تم فرزهم بشكل مسبق من قبل الطواقم الطبية بالمستشفى للعرض على الوفد وإجراء العمليات.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

8 أعراض للنوبة القلبية قبل شهر من حدوثها

الموضوع التـــالي

مواصفات الإضاءة السليمة أثناء العمل الليلي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل