الأخبار

التعليم بغزة تطلق مسابقتي "التعلم الممتع" والشراكة مع المجتمع المحلي

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 02:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة مسابقتي "التعلم الممتع" و"الشراكة مع المجتمع المحلي"، والتي تستهدف المدارس الحكومية وطواقمها التعليمية بمحافظات قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت إن هاتين المسابقتين تندرجان ضمن رؤية الوزارة لمواصلة إحداث الحراك في المدارس والميدان التعليمي، والهادف لتجويد العملية التعليمية من كافة جوانبها.

وأوضح أن مسابقة التعلم الممتع تهدف إلى توفير البيئة المدرسية التي تسهم في تحقيق التعلم الممتع، وذلك ايمانًا منا بأهمية ايجاد بيئة دراسية جاذبة ومحببه للطفل تجعله يشعر بالاستمتاع والسعادة أثناء التعلم، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تحصيله، وتطوير مهاراته ومواهبه، وتعديل سلوكه واكسابه اتجاهات إيجابية نحو المدرسة وعملية التعلم.

وفيما يتعلق بمسابقة الشراكة مع المجتمع المحلي، أوضح ثابت أن المسابقة تسعى إلى تطوير الشراكة بين المدارس والمجتمع بما يعزز العلاقة بينهما، وذلك نظرًا لأهمية هذه الشراكة وآثارها الايجابية على تربية وتعليم الأطفال والطلبة وتطوير مهاراتهم.

وأشار إلى أن هناك العديد من المعايير العلمية والمنهجية التي ستؤخذ بعين الاعتبار عند التقييم، علمًا أنه سيتم تقييم أداء المعلمين والمدارس المشاركة في المسابقتين من خلال لجان متخصصة تقوم بمتابعة عمل المدارس وفعالياتها، وعمل المعلمين والمعلمات طوال العام الدراسي.

ولفت إلى أن التقييم النهائي سيكون في النصف الثاني من الفصل الدراسي الثاني، وسيتم تكريم المدارس الفائزة وتقديم الجوائز القيمة لها.

يشار إلى أن وزارة التعليم أطلقت قبل عدة أسابيع مسابقتي "بنك الأفكار" و"مبادرتي2020"، وذلك في خطوة نوعية لتجويد العمل التربوي وتشجيع التميز والإبداع وتنمية روح المبادرة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أسماء المسافرين عبر معبر رفح غدًا الخميس

الموضوع التـــالي

التوصل لآلية حل لعمل مكب زهرة الفنجان بجنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل