الأخبار

منتدى الإعلاميين: إغلاق تلفزيون فلسطين بالقدس إصرار على انتهاك حرية الإعلام

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:38 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة صباح الأربعاء معتبرًا أنه انتهاك إسرائيلي جديد لحركة الإعلام.

 20 نوفمبر 2019، ومنعه من العمل، واستدعاء مراسلة التلفزيون كريستين ريناوي للتحقيق.

وقال المنتدى في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء إن الانتهاك الإسرائيلي الجديد بعد أيام قليلة من جريمة فقأ عين المصور معاذ عمارنة خلال تغطيته للأحداث في الضفة الغربية المحتلة، وفي إطار مسلسل طويل من الانتهاكات الإسرائيلية التي شملت اقتحام مقر وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" برام الله، وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية بغزة.

وشدد على أن هذه الانتهاكات تعكس مدى إصرار سلطات الاحتلال على انتهاك حرية الإعلام في الأراضي الفلسطينية، في محاولة يائسة لإرهاب فرسان الإعلام الفلسطيني في إطار السعي لحجب صورة الجرائم الإسرائيلية المتتالية بحق الشعب الفلسطيني عن أنظار العالم الحر.

وطالب المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بضرورة التحرك الفوري والسريع لوقف تغول الاحتلال الإسرائيلي على الإعلام الفلسطيني وفرسانه، ويدعو لاتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته بحق الصحفيين الفلسطينيين.

كما أكد أن الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للإعلام الفلسطيني بمؤسساته وفرسانه لن ينال من إرادة وعزيمة الصحفيين الفلسطينيين الذين يواصلون الليل بالنهار لفضح جرائم الاحتلال.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

الاحتلال يهدم منزلين برام الله

الموضوع التـــالي

المطران حنا يُطالب برفع حصار غزة وفتح المعابر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل