الأخبار

روحاني يعلن إفشال مخطط الفوضى بإيران

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:13 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

طهران - صفا

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء عن إفشال مخطط الفوضى في بلاده.

وقال روحاني في تصريحات نقلتها وكالة "مهر" الإيرانية اليوم: إن "الشعب الإيراني لم يترك للعدو مساحة يمكنه من خلالها استغلاله، وخرج مرة أخرى مرفوع الرأس بعد تجربته اختبارًا تاريخيًا".

وأضاف في كلمة له خلال اجتماع مجلس الوزاري أن "الإيرانيين خرجوا من اختبار تاريخي آخر وأظهروا بأنهم لا يسمحون مطلقا للعدو بتنفيذ مخططاته المقيتة، على الرغم من أنهم قد يواجهون مشاكل اقتصادية ويشكون من إدارة البلاد".

وذكر روحاني أن الشعب الإيراني "يدرك جيدا أن الهدف الرئيسي للبلاد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال إمداد الطاقة حتى لا نحتاج إلى الخارج، وأن نكون قادرين على التنفيذ والعمل بشكل صحيح واستهلاك الطاقة التي يتطلبها إنتاجنا المحلي، وأيضا تطبيق وتنفيذ قدر لا بأس به من العدالة في المجتمع، أي تخصيص العوائد المستحصلة للشرائح الضعيفة والمتوسطة".

وتابع أن "المواطنين أظهروا في الأحداث الأخيرة أنهم يعرفون جيدًا مخطط الفوضى الذي أعده العدو، ومحاولات الأجهزة الاستخباراتية الغريبة والإرهابية، ولم تنطلي عليهم هذه المؤامرة".

ونوه الرئيس الإيراني إلى تقرير وزير الداخلية الذي قدمه في اجتماع لمجلس الوزراء اليوم، قائلاً "لقد بات واضحا عدد الأشخاص الذين خرجوا في الأيام الأخيرة إلى الشوارع، والقليل منهم كانوا من مثيري الشغب، الا انهم كانوا أكثر تنظيما وتنسيقا ومسلحين ايضا، ويعملون بالكامل وفقا لبرنامج أعد من قبل القوى الرجعية في المنطقة والصهاينة والأمريكان".

م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا

الموضوع التـــالي

"القيادة العامة" تُدين العدوان الإسرائيلي على دمشق

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل