الأخبار

فوزان كبيران لألمانيا وهولندا في تصفيات "يورو 2020"

20 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:03 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

صفا

اختتم منتخب ألمانيا مشواره في التصفيات المؤهلة لـ "يورو 2020"، بقلب تأخره بهدف إلى فوز كاسح بسداسية مقابل هدف وحيد على ضيفه أيرلندا الشمالية مساء الثلاثاء، بعدما ضمن التأهل رسميًا منذ الجولة الماضية.

أهداف "المانشافت" جاءت عن طريق سيرجي جنابري "هاتريك"، وليون جوريتسكا "ثنائية"، وجوليان براندت في الدقائق 19، و43، و47، و60، و73 و91 على التوالي، بينما أحرز مايكل سميث هدف أيرلندا الشمالية بالدقيقة السابعة.

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الألماني التصفيات متربعًا على عرش صدارة المجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 21، بينما احتلت أيرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب هولندا فوزًا ساحقًا على إستونيا بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب "يوهان كرويف أرينا".

وأحرز جورجينو فينالدوم ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق السادسة، و66، و78 على الرتيب، وناثان أكي بالدقيقة 19، ومايرون بوادو في الدقيقة 87. 

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إستونيا عند نقطة واحدة.

خطف بطاقة


بدوره، خطف منتخب ويلز بطاقة التأهل إلى "اليورو" في الجولة الأخيرة من التصفيات بفضل الفوز على المجر بهدفين دون رد، وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، فاز منتخب سلوفاكيا على ضيفه أذربيجان بهدفين نظيفين.

ولحق المنتخب الويلزي بنظيره الكرواتي إلى "يورو 2020" بعد أن كان المنتخب المجري قاب قوسين أو أدنى من خطف بطاقة التأهل، لكن منتخب ويلز قلب كل الموازين وحسم الفوز بهدفين حملا توقيع آرون رامزي بالدقيقتين 15، و47 توالياً.

ويتصدر منتخب كرواتيا المجموعة الخامسة برصيد 17 نقطة، مقابل 14 نقطة لويلز في المركز الثاني، و13 نقطة لسلوفاكيا بالمركز الثالث، و12 نقطة للمجر في المركز الرابع.

علامة كاملة


وسجل كل من كريستيان بنتيكي، وكيفن دي بروين هدفين خلال فوز بلجيكا الكاسح بسداسية مقابل هدف وحيد على قبرص في ختام المجموعة التاسعة بالتصفيات.

وأنهت بلجيكا المجموعة بسجل مثالي، بعد الفوز في كل مبارياتها العشر، كما سجلت 40 هدفاً في المشوار.

وهز يانيك كاراسكو الشباك أيضاً، بجانب هدف بالخطأ سجله كيبروس كريستوفورو.

وأسكتت قبرص أصحاب الضيافة عندما سجل نيكولاس أيوانو الهدف الأول، لكن سرعان ما احتفل جمهور بلجيكا بتوالي الأهداف.

وبفضل تمريرة رائعة من كاراسكو تعادل بنتيكي، ثم سمح مايكل نيوفيتوس حارس قبرص لدي بروين بالتسجيل بعد أن اهتزت شباكه بتسديدة ضعيفة.

وصنع كاراسكو هدفاً جديداً لدي بروين، قبل أن يكلل مجهوده بهدف قبل دقيقة على انتهاء الشوط الأول بعد استغلال لتمريرة إيدن هازارد.

وواصلت بلجيكا هيمنتها بعد الاستراحة، وسجل كريستوفورو بالخطأ في مرماه، قبل أن يكمل بنتيكي السداسية.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، فازت روسيا على سان مارينو بخماسية دون مقابل، ليرتفع رصيد الروس إلى 24 نقطة في المركز الثاني، ويبقى رصيد سان مارينو خالي من النقاط بالمركز السادس والأخير، كما فازت إسكتلندا على كازاخستان بثلاثية لهدف، ليصل رصيد إسكتلندا إلى 15 نقطة في المركز الثالث، ويتجمد رصيد كازاخستان عند 10 نقاط بالمركز الرابع. 

#تصفيات يورو 2020 #ألمانيا #هولندا

م ح

الموضوع الســـابق

لويس إنريكي يعود لقيادة منتخب إسبانيا

الموضوع التـــالي

مصر تثأر من جنوب إفريقيا وتتأهل للأولمبياد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل