الأخبار

الاحتلال والجيش السوري يعلنان التصدي لصواريخ متبادلة

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 06:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، الثلاثاء، عن إسقاط 4 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه هضبة الجولان المحتلة.

وأوضح أن القبة الحديدية اعترضت الصواريخ الأربعة، وتم إسقاطها فوق منطقة القنيطرة السورية، مشيرا إلى أنه لم يصل أي منها داخل "إسرائيل".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي  في بيان أن صافرات الإنذار دوت للتحذير من صواريخ انطلقت باتجاه منطقة هضبة الجولان المحتلة.

من جانب آخر، أفاد التلفزيون الرسمي السوري أن انفجارات سمعت قرب مطار العاصمة دمشق، فيما لم تتوفر بعد تفاصيل أخرى بشأن طبيعة الانفجارات ومصدرها.

وسُمع دوي انفجارات عنيفة صباح يوم الثلاثاء في محيط مطار دمشق الدولي، وسط أنباء عن وقوع قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية في ريف دمشق الجنوبي.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إنّ "دوي أربعة انفجارات عنيفة، سُمع في أرجاء من مدينة دمشق، مصدره منطقة المطار المدني؛ مطار دمشق الدولي".

بدورها، نقلت وسائل إعلام مقربة من النظام أنّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدّت لصواريخ كانت تحاول استهداف مواقع في منطقة ريف دمشق الجنوبي.

وأوضحت أنّ أصوات الانفجارات في دمشق، ناتجة من إطلاق الدفاعات الجوية للصواريخ التي تصدت للصواريخ المهاجمة، والتي يعتقد أنّها قادمة من الأراضي المحتلة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر ميداني، قوله إنّ الدفاعات الجوية أسقطت عدداً من الصواريخ يرجح أنّها إسرائيلية في محيط مطار دمشق الدولي.

وأوضحت أنّ "صواريخ أطلقت من اتجاه المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل، وحاولت استهداف مواقع عسكرية سورية بريف دمشق الجنوبي وتعاملت معها الدفاعات الجوية وأسقطت معظمها".

كما نقلت عن مصدر أمني آخر، أنّ "طائرات حربية إسرائيلية حاولت استهداف أحد المواقع العسكرية جنوب البلاد عبر دفقة من الصواريخ جو أرض.. تعاملت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري مع هذه الصواريخ وأسقطت معظمها بريف دمشق الجنوبي المتاخم للقنيطرة"، كما قال.

وقال جيش الاحتلال في رسالة على تطبيق "واتساب"، وفق ما ذكرته "فرانس برس": "بعدما أطلقت صفارات الإنذار في قرى إسرائيلية في الجولان (...) اعترض النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي أربعة صواريخ أطلقت من سورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مؤكداً أنه "لم يصب أي من الصواريخ هدفاً في إسرائيل".

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنّه تم إطلاق أربعة صواريخ من منطقة سورية، وتم اعتراضها من قبل نظام "القبة الحديدية".

يشار إلى أنّ مواقع للنظام السوري وحزب الله اللبناني المساندة تتعرض بشكل متكرر لغارات وضربات صاروخية إسرائيلية.

ويحتل الاحتلال الإسرائيلي منذ 1967 جزءًا من الجولان قامت بضمه في 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

واعترف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بسيادة "إسرائيل" على الجولان حيث يعيش 18 ألف سوري مع نحو 20 ألف مستوطن.

ق م

الموضوع الســـابق

عريقات: المجتمع الدولي مطالب بمساءلة الإدارة الأميركية

الموضوع التـــالي

مداهمات واعتقالات بمخيم جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل