الأخبار

إسبانيا تختتم مشوار التصفيات الأوروبية باكتساح رومانيا

19 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:37 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

مدريد - صفا

أنهى المنتخب الإسباني مشواره في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020، بفوز كاسح على ضيفه الروماني بخماسية نظيفة مساء الإثنين، في ختام منافسات المجموعة السادسة.

وسجل أهداف إسبانيا كل من فابيان رويز في الدقيقة الثامنة، وجيرارد مورينو "هدفان" بالدقيقتين 33، و43 على التوالي، وأدريان روس عند الدقيقة 45 (بالخطأ في مرماه)، وميكيل أويارزابال في الدقيقة 92.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الإسباني رصيده في صدارة المجموعة إلى 26 نقطة، علمًا بأنه ضمن تأهله في وقت سابق إلى النهائيات، فيما تجمد رصيد رومانيا عند 14 نقطة بالمركز الرابع.

وفي نفس المجموعة، فازت السويد على جزر فاروه بثلاثية نظيفة، لترفع رصيدها إلى 21 نقطة في المركز الثاني، ويتجمد رصيد جزر فاروه عند 3 نقاط بالمركز السادس، والأخير، كما فازت النرويج على مالطا بهدفين لواحد، ليصبح رصيد النرويج 17 نقطة في المركز الثالث، أما مالطة فبقي رصيدها 3 نقاط بالمركز الخامس.

فوز عريض


كما اكتسحت إيطاليا ضيفتها أرمينيا بتسعة أهداف لواحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب " رينزو باربيرا" في ختام مباريات المجموعة العاشرة للتصفيات.

وسجل أهداف إيطاليا، شيرو إيموبيلي (هدفان)، ونيكولو زانيولو (هدفان)، ونيكولو باريلا، وأليسيو رومانيولي، وجورجينو، وريكاردو أورسوليني، وفيدريكو كييزا، وسجل هدف أرمينيا الوحيد إدجار بابيان.

وبتلك النتيجة، أنهت إيطاليا التصفيات بالعلامة الكاملة في الصدارة برصيد 30 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد أرمينيا عند 10 نقاط في المركز الخامس، وكان "الأزوري" ضمن التأهل إلى "اليورو" رسميًا بالفعل قبل هذه المباراة.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، فازت اليونان على فنلندا بهدفين لواحد، ليرتفع رصيد اليونان إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد فنلندا عند 18 نقطة بالمركز الثاني.

تأهل


وتأهل منتخبا سويسرا والدنمارك إلى النهائيات رسمياً، وفاز منتخب سويسرا على مضيفه جبل طارق بسداسية دون مقابل، كما تعادلت الدنمارك مع مضيفتها أيرلندا بهدف لمثله في المجموعة الرابعة للتصفيات.

ويتصدر منتخب سويسرا ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، وتحل الدنمارك في المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ثم أيرلندا في المركز الثالث (13 نقطة)، وجورجيا بالمركز الرابع (8 نقاط)، بينما يتذيل منتخب جبل طارق الترتيب دون نقاط.

فعلى إستاد فيكتوريا، سجل سيدريك إيتن (هدفان) بالدقيقتين العاشرة، و84 على الترتيب، وروبن فارجاس في الدقيقة 50، وكريستيان فاسناشت بالدقيقة 57، ولوريس بينيتو في الدقيقة 75، وجرانيت تشاكا بالدقيقة 86 الأهداف الستة للمنتخب السويسري، بينما جاءالهدف الوحيد لجبل طارق في الدقيقة 74 عن طريق ريسي ستيش.

وفي بلفاست، تقدم مارتين برايتوايت بهدف للدنمارك بالدقيقة 72، ثم تعادل شان دافي لأيرلندا في الدقيقة 86.

#تصفيات يورو 2020 #إسبانيا #رومانيا

م ح

الموضوع الســـابق

منتخب الجزائر يعود بفوز شاق من بوتسوانا

الموضوع التـــالي

لويس إنريكي يعود لقيادة منتخب إسبانيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل