الأخبار

التحالف: الحوثيون نفذوا عملية خطف وسطو مسلح ضد قاطرة بالبحر الأحمر

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 06:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية الاثنين، قوات الحوثيين بتنفيذ عملية خطف وسطو مسلح ضد قاطرة بحرية بواسطة زورقين في جنوب مياه البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان، إنه "عند الساعة 22:58 من مساء يوم الأحد، وأثناء إبحار القاطرة البحرية رابغ-3 بجنوب البحر الأحمر، تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنهما عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران". وفق تعبيره.

وأضاف المالكي أن "القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، والعملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية، كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".

وشدد المالكي على أن "المليشيا الحوثية مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات"، لافتا إلى أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لحفظ الأمن الإقليمي والدولي".

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من قبل الحوثيين على هذه الاتهامات.

وسبق أن حمل التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في الحرب المستمرة في اليمن منذ العام 2014 مع أنصار جماعة "أنصار الله" الحوثية وحلفائها، قوات الحوثيين بشن هجمات على سفن تجارية وعسكرية في المياه الدولية.

المصدر: واس

د م

الموضوع الســـابق

الحرس الثوري بإيران: سنرد بحزم على الأعمال المخلة بالأمن

الموضوع التـــالي

نواب أردنيون يتقدمون باقتراح لإلغاء اتفاقية السلام مع "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل