الأخبار

"التيار الإصلاحي" بفتح يحمل السلطة المسؤولية عن حياة المحاضر عبيد

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:17 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح مساء يوم الاثنين إقدام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية على اعتقال المحاضر في الكلية العصرية عبد المنعم عبيد.

وأوضح التيار في بيان تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه مساء اليوم أن عبيد يعد أحد مناضلي حركة فتح، وأحد الأسرى المحررين.

وحمل أجهزة أمن السلطة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة عبيد "عما قد يلحق به من أذى جراء هذا الاعتقال غير القانوني وغير الأخلاقي".

وطالب التيار الذي يقوده القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان أجهزة أمن السلطة بإطلاق سراح عبيد فورًا، والكف عن هذه الممارسات اللاأخلاقية بحق المناضلين من أبناء غزة المتواجدين قسرًا في الضفة الغربية المحتلة رغم أنها جزء عزيز من وطنهم لهم كامل الحق بالتواجد والعيش بأمان فيها.

وحذر من تكرار هذه الممارسات بحق كوادر وقيادات حركة فتح من أبناء غزة المتواجدين في الضفة، بحجج وذرائع واهية تعكس أخلاق من يمارسها.

وطالب التيار "أبناء فتح الشرفاء بإدانة هذه الممارسات الخارجة عن أعراف فتح الأخلاقية والوطنية بحق رفاق النضال، الذين شاركوهم المعاناة والمصير من قبل حفنة خارجة عن كل ما تربى عليه أبناء فتح من قيم".

كما طالب مؤسسات حقوق الانسان العاملة في فلسطين بفضح هذه الممارسات التي تمس الحريات العامة وضرورة الاطلاع على ظروف اعتقال عبيد والتأكد من سلامته.

م ت

الموضوع الســـابق

اشتية: نتنياهو أراد بعدوان غزة جزءا من حملته الانتخابية وتعطيل انتخاباتنا

الموضوع التـــالي

هنية للصحفي عمارنة: لن يقتلوا الحقيقة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل