الأخبار

ضمن برنامج "أبجد نت"

التربية و"الاتصالات" تتفقان على رفع سرعة الإنترنت في المدارس

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 03:52 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارة التربية والتعليم ومجموعة الاتصالات الفلسطينية مرحلةً جديدةً من برنامج "أبجد نت" الذي يهدف لربط المدارس الفلسطينية الحكومية بالإنترنت وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي فيها.

ووقّع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر اتفاقية المرحلة الثانية في مقر الوزارة برام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بحضور أسرتي الوزارة والمجموعة.

وأعلن عورتاني عن زيادة سرعة الإنترنت في المدارس لـ 16 ميجا كحد أدنى، لتمكين المدارس من الاستخدام الأنجع لنظام الإدارة المدرسية الإلكتروني من جهة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والموارد المعرفية الرقمية في عمليه التعليم والتعلم من جهة أخرى.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يلعبه ذلك في الانتقال من التعليم إلى التعلّم وجعل البيئة العلمية أكثر تحفيزاً وتفريداً واستجابة.

من جهته، أشار العكر إلى أن "أبجد نت" من أهم البرامج التنموية التي تنفذها مجموعة الاتصالات منذ إطلاق البرنامج عام 2012، ليبلغ عدد المدارس التي تم ربطها بالإنترنت 1914 مدرسة حتى اللحظة، وبما يعد تتويجاً للمراحل السابقة.

وأوضح أن التعليم الإلكتروني يخلق جواً تفاعلياً بين الطلبة والمعلمين والمجتمع داخل وخارج الغرف الصفية، معبراً عن فخره بالشراكة مع "التربية" لتطوير التعليم.

م ت

الموضوع الســـابق

احتراق 500 شجرة زيتون وأشجار حرجية في جنين

الموضوع التـــالي

الضابطة بنابلس تتلف زين زيتون "لا يحمل أوراقا رسمية"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل