الأخبار

البرازيل تهزم المكسيك وتتوج بطلة لكأس العالم للناشئين

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 03:45 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

فرحة منتخب البرازيل
فرحة منتخب البرازيل
تصغير الخط تكبير الخط

جاما - صفا

توج المنتخب البرازيلى ببطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة، بعد الفوز على المكسيك بهدفين لواحد فى المباراة التى جمعتهما فجر الاثنين على ملعب "فالمير بيزيراو" في مدينة جاما البرازيلية.

وافتتح التسجيل للمنتخب المكسيكى بريان جونزاليس فى الدقيقة 66، ثم سجل هدف التعادل للمنتخب البرازيلى كابو جورج بالدقيقة 83 من ركلة جزاء، وانتزع هدف الفوز لـ "راقصى السامبا" الصغار لازارو فينيسيوس بالدقيقة 90.

وكان منتخب البرازيل تأهل للمباراة النهائية بعد تخطيه منتخب فرنسا فى نصف النهائي، بينما وصل منتخب المكسيك على حساب هولندا.

فرنسا ثالثة


بدوره، سجل أرنود كاليموندو موينجا (هاتريك) ليقود المنتخب الفرنسي إلى الفوز بالمركز الثالث، في البطولة، بالانتصار على نظيره الهولندي بثلاثية لهدف.

وقلب المنتخب الفرنسي تأخره بهدف نظيف إلى الفوز الكبير، ليتوج بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه، علماً بأنه حصد لقب البطولة مرة واحدة سابقة عام 2001.

في المقابل، أحرز المنتخب الهولندي المركز الرابع للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، علماً بأن أفضل إنجاز سابق له في بطولات العالم للناشئين يعود إلى عام 2005، عندما نال المركز الثالث.

وبادر المنتخب الهولندي بهز الشباك عن طريق محمد تابوني في الدقيقة 15، ورد المنتخب الفرنسي بقوة عبر ثلاثية (هاتريك) سجلها موينجا بالدقائق 22، و54، و62 على التوالي.

ومن الجدير بالذكر أن منتخب نيجيريا يملك الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس العالم تحت 17 عاماً برصيد 5 ألقاب كان أخرها فى عام 2015.

#كأس العالم للناشئين #البرازيل #المكسيك

م ح

الموضوع الســـابق

رونالدو يصعد بالبرتغال لنهائيات "يورو 2020"

الموضوع التـــالي

مصر تواصل عروضها الباهتة وتتعادل مع جزر القمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل