الأخبار

رونالدو يصعد بالبرتغال لنهائيات "يورو 2020"

18 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 12:14 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لوكسمبرج - صفا

تأهل منتخب البرتغال رسميًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد الفوز على لوكسمبرج بهدفين دون مقابل مساء الأحد، في الجولة الختامية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

وأحرز برونو فيرنانديز لاعب وسط البرتغال الهدف الأول في الدقيقة 39، وسجل كريستيانو رونالدو ثاني الأهداف بالدقيقة 86، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 99 هدفًا.

وبهذا الفوز، رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة، ليتأهل إلى "اليورو" من المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بجانب متصدر المجموعة المنتخب الأوكراني.

وتعادلت في نفس المجموعة أوكرانيا خارج قواعدها مع صربيا بهدفين لمثليهما، ليرتفع رصيد المنتخب الأوكراني إلى 20 نقطة، ويصل رصيد صربيا 14 نقطة بالمركز الثالث.

اكتساح


بدوره، ختم المنتخب الإنجليزي مشواره في التصفيات، بفوز خارج الديار على مضيفه كوسوفو برباعية نظيفة، ضمن المجموعة الأولى.

وأحرز أهداف إنجلترا كل من هاري وينكس في الدقيقة 32، وهاري كين بالدقيقة 79، وماركوس راشفورد في الدقيقة 83، ومايسون مونت بالدقيقة 91.

وارتفع رصيد المنتخب الإنجليزي بهذا الفوز إلى 21 نقطة، مقابل 15 للمنتخب التشيكي ثاني الترتيب والذي خسر أمام مضيفه البلغاري بهدف دون رد، أما كوسوفو فاستقر رصيدها في المركز الثالث عند 11 نقطة.

نهاية سعيدة


وأنهى منتخب فرنسا مشواره في التصفيات بفوز مستحق خارج ملعبه أمام ألبانيا بهدفين دون مقابل، ويدين أبطال العالم بهذا الفوز لأنطوان جريزمان الذي صنع الهدف الأول لكورنتين توليسو في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعود مهاجم "البارسا" ليسجل الثاني بالدقيقة 31.

ورفع "الديوك" رصيدهم إلى 25 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد ألبانيا عند 13 نقطة بالمركز الرابع.

وفي نفس المجموعة، فازت تركيا على أندورا بهدفين نظيفين، ليرفع الأتراك رصيدهم إلى 23 نقطة في المركز الثاني، ويتجمد رصيد أندورا عند 4 نقاط بالمركز الخامس، ما فازت أيسلندا على مولدوفا بهدفين لواحد، ليرتفع رصيد أيسلندا إلى 19 نقطة في المركز الثالث، ويبقى رصيد مودوفا 3 نقاط بالمركز السادس، والأخير.

#تصفيات يورو 2020 #البرتغال #لوكسمبرج #رونالدو

م ح

الموضوع الســـابق

تأهل ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا لنهائيات "اليورو"

الموضوع التـــالي

البرازيل تهزم المكسيك وتتوج بطلة لكأس العالم للناشئين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل