الأخبار

فوز قاتل للعراق على إيران بالتصفيات الأسيوية المزدوجة

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 09:06 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

سجل المنتخب العراقي هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليهزم ضيفه الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت مساء الخميس بملعب عمان الدولي، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي آسيا، والعالم. 

وأحرز للعراق مهند علي كاظم، وعلاء عباس في الدقيقتين 11، و92 على التوالي، بينما أحرز هدف إيران أحمد نور الله بالدقيقة 25.

وحافظ المنتخب العراقي على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، فيما ظلت إيران عند 6 نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة، تعادلت البحرين خارج قواعدها مع هونج كونج بدون أهداف، لتحتل البحرين المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وتتواجد هونج كونج بالمركز الرابع بنقطتين اثنتين.

مساعدة


وانتصر المنتخب السوري على نظيره الصيني بهدفين لهدف، وحملت ثنائية منتخب سوريا توقيع أسامة أومري، وزهانج لينينج بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 19، و76 على الترتيب، فيما سجل وو لي هدف الصين بالدقيقة 30.

وارتفع رصيد سوريا إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الصين عند 7 نقاط في المركز الثاني.

ولم تشهد المواجهة الإثارة والفرص المتوقعة، وسط حضور جماهيري كبير خاصة من أنصار "نسور قاسيون".

فوز كبير


بدوره، سحق المنتخب الكويتي نظيره التايواني بتسعة أهداف نظيفة، وتقدم المنتخب الكويتي عبر مهاجمه يوسف ناصر في الدقيقة 21، ثم سجل فهد الأنصاري الهدف الثاني بالدقيقة 42، قبل أن يضيف مبارك فنيني الهدف الثالث في الدقيقة 49.

وعند الدقيقة 55 سجل بدر المطوع الهدف الرابع، ثم عاد يوسف ناصر ليسجل الهدف الخامس لفريقه بالدقيقة 59، قبل أن يسجل فيصل الحربي الهدف السادس في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 73 سجل نواف الخالدي الهدف السابع، فيما سجل لي شان مدافع تايوان الهدف الثامن في شباك فريقه بالخطأ بالدقيقة 77، قبل أن يختتم فيصل عجب مهرجان الأهداف بالهدف التاسع في الدقيقة 81.

وفي مباراة ثانية لحساب منافسات ذات المجموعة، حقق منتخب أستراليا فوزاً ثميناً على مضيفه الأردني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك عبد الله.

وحظيت المباراة بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني.

وأحرز هدف الفوز لمنتخب أستراليا مهاجمه آدم تيجرت بالدقيقة 13، بعدما استثمر كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بذكاء في أقصى الزاوية اليسرى للحارس عامر شفيع.

وسجل منتخب أستراليا أول فوز على الأردن في عقر داره، ليكسر قاعدة الأرض تساند أصحابها في المواجهات المباشرة بين الطرفين.

وحافظ منتخب أستراليا على صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فيما تقدم منتخب الكويت ثانياً برصيد 7 نقاط، متقدماً على منتخب الأردن بفارق الأهداف، ونيبال رابعاً بـ 3 نقاط، وأخيراً الصين تايبيه بلا نقاط.

نقطة ثمينة


واقتنص منتخب لبنان نقطة ثمينة من أنياب ضيفه منتخب كوريا الجنوبية، بعدما تعادلا سلبيًا في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وحافظ رجال "الأرز" على شباكهم خالية أمام منتخب كوريا الجنوبية القوي، واستطاعوا أن يقتنصوا نقطة التعادل الغالية أمام واحد من أقوى المنتخبات بالقارة الصفراء.

ورفع منتخب لبنان بهذا التعادل رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الثامنة، في حين يتصدر منتخب كوريا الجنوبية برصيد 8 نقاط.

وضمن نفس المجموعة رفع منتخب تركمانستان رصيده إلى 6 نقاط، بعد فوزه على حساب كوريا الشمالية بثلاثية لهدف.

رباعية


وسجل منتخب سلطنة عُمان 4 أهداف في الشوط الثاني، ليفوز برباعية لهدف على بنجلاديش، ضمن المجموعة الخامسة.

وافتتح محسن جوهر أهداف أصحاب الأرض بتسديدة قوية في الدقيقة 48، قبل أن يعزز المنذر العلوي النتيجة بالدقيقة 68 عندما تابع تمريرة عرضية بتسديدة مباشرة في الشباك من مدى قريب.

وجعل أرشد العلوي النتيجة ثلاثية بتسديدة أرضية زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 78، لكن بعدها بدقيقتين اهتزت شباك الحارس المخضرم علي الحبسي بهدف بيبلو أحمد من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واختتم عمران الحيدي رباعية عُمان في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن قطر المتصدرة، وتتذيل بنجلاديش المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تعثر


وخسر منتخب الإمارات من مضيفه الفيتنامي بهدف دون رد، حمل توقيع تين لين نعيون بالدقيقة 44 من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد فيتنام إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد الإمارات عند 6 نقاط بالمركز الثالث.

#التصفيات الأسيوية المزدوجة #العراق #إيران

م ح

الموضوع الســـابق

مصر تتعثر أمام كينيا بأول مباراة رسمية للبدري

الموضوع التـــالي

فوز قاتل للعراق على إيران بالتصفيات الأسيوية المزدوجة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل