الأخبار

"حماية" يُطالب بملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق العائلات الفلسطينية

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 02:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

وجه مركز حماية لحقوق الانسان رسالة عاجلة لعدد من الشخصيات والهيئات الدولية، من أجل التحرك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والدعوة لملاحقة قوات الاحتلال الاسرائيلية، ومحاسبتها على جرائمها المستمرة بحق المدنيين.

وأكد المركز في رسالته يوم الخميس أن المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين جرائم حرب تستوجب ملاحقة من يقترفها ومن يأمر بارتكابها.

وأضاف أنها تعتبر أيضًا جرائم حرب، وتشكل انتهاكًا خطير ًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومخالفة لميثاق روما الأساسي الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة. وتنكر واضح واستهتار بمنظومة حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي تحمي المدنيين.

وعبر عن خشيته من تزايد اجرام الاحتلال بحق العائلات الفلسطينية وارتكاب المزيد من المجازر ما دام صمت المجتمع الدولي تجاه تلك الجرائم والمجازر مستمر، معتبرًا هذا الصمت يوفر غطاءً سياسيًا للاحتلال.

وأشار المركز في رسالته إلى المجزرة الكبرى التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم بحق عائلة السواركة في منطقة دير البلح، حيث استهدفت طائرات جيش الاحتلال منزلًا مدنيًا أدى لاستشهاد (8) مواطنين من عائلة واحدة، وإصابة (12) اخرين.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

المنظمات الأهلية تطالب بمحاسبة الاحتلال وتحقيق المصالحة

الموضوع التـــالي

مركز: "إسرائيل" قتلت 33 مواطنًا بينهم 3 نساء و8 أطفال هذا الأسبوع

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل