الأخبار

دعت لتحقيق دولي بالجرائم الإسرائيلية

"الديمقراطية": الاحتلال رضخ لشروط غرفة العمليات المشتركة

14 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:22 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الخميس إن الاحتلال الإسرائيلي رضخ لشروط غرفة العمليات المشتركة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشادت "الديمقراطية" في بيان وصل وكالة "صفا" بصمود شعبنا ومقاومته بمواجهة العدوان الإسرائيلية، مثمنة الوحدة الميدانية للأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة المؤتلفة في غرفة العمليات المشتركة".

كما ثمّنت "الوعي السياسي العميق ونجاح غرفة العمليات المشتركة في تجاوز وإجهاض المناورة الإسرائيلية للتلاعب على الأوضاع الفلسطينية، وادعاء الاحتلال تحييد بعض الأجنحة، للاستفراد بجناح عسكري دون أخر، ما يضعف صمود شعبنا، ويلغي وحدته، ويزرع الشك في صفوف فصائله وأجنحتها المقاتلة".

وذكرت أن "رضوخ قوات الاحتلال لوقف إطلاق النار، أبرز هشاشة مواقف نتنياهو الذي هدد بإدامة العدوان ليومين جديدين، وأكد مدى قدرة مقاومتنا الباسلة على التأثير على قرار القيادة الإسرائيلية وإرغامها على الرضوخ لشروط غرفة العمليات المشتركة".

وفي الوقت نفسه، حذّرت الجبهة من أن تمر جريمة العدوان الإسرائيلي على شعبنا ومقاومته وقيادتها، دون حساب، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة إجراء التحقيقات المحايدة في الوقائع الدموية التي صنعتها قوات الاحتلال، وتفجير الوضع في قطاع غزة، واستهداف المناطق المدنية في أنحاء القطاع، كما في مدينة دمشق.

وأكدت الجبهة ثقتها أن "شعبنا الفلسطيني، وهو يخوض بشرف إحدى معاركه الوطنية، لن يتردد على الإطلاق في مواصلة النضال بكل الأشكال والأساليب المتاحة إلى أن يحمل الاحتلال والاستيطان عصاه ويرحل عن كل شبر من أرضنا المحتلة في الحرب العدوانية في حزيران/يونيو 67".

وشهد القطاع تصعيدًا إسرائيليًا على مدار يومين، بدأ باغتيال القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا بمنزله شرقي مدينة غزة فجر الثلاثاء، وأدى لاستشهاد 34 مواطنًا.

وردت المقاومة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية بين "غلاف غزة" و"تل أبيب"، ما أسفر عن إصابة عدد من المستوطنين، ووقوع أضرار مادية.

أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

جماهير قطاع غزة تشيّع جثامين كوكبة من الشهداء

الموضوع التـــالي

المنظمات الأهلية تطالب بمحاسبة الاحتلال وتحقيق المصالحة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل