الأخبار

"حماية" يدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف للعدوان على غزة غزة

13 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 12:09 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دان مركز حماية لحقوق الانسان تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمالها العدائية تجاه المدنيين في قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، داعيًا لتحرك من المجتمع الدولي لوقف فوري للعدوان.

وقال المركز في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية أطلقت منذ فجر أمس عشرات الصواريخ والقذائف المدفعية تجاه منازل وأراضي ومنشآت المواطنين المدنيين العزل في مختلف محافظات قطاع غزة، ودمّرت 3 منازل بشكل كامل وثلاثة شقق سكنية منذ بداية العدوان على القطاع بصورة كاملة.

وأشار إلى تضرر عشرات المنازل المجاورة ومدرسة ومسجد واستهداف الأعيان المدنية والأراضي الزراعية في كافة محافظات القطاع، موضحًا أن مزرعة للدواجن وقارب للصيد و14 أرضًا زراعية تضرروا من العدوان.

وأكد المركز أن ما تقوم به قوات الاحتلال يشكل مخالفة للقوانين الدولية وخاصة المتعلقة منها بحماية ممتلكات المواطنين في الأراضي المحتلة، لاسيما ما نصت عليه المادة "53" من اتفاقية جنيف الرابعة.

وشدد على أن قوات الاحتلال تتعمد توجيه هجمات تجاه أهداف مدنية، وهو ما يرقى لمستوى جرائم حرب وفقاً لما حددته المادة الثامنة من ميثاق روما الناظم لأعمال المحكمة الجنائية الدولية.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبأسرع وقت، داعيًا الدول المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لتحديد موقفها من جرائم الاحتلال التي جاءت دون مبرر.

كما طالب الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالعمل الجاد والحقيقي وبذل الجهود العادلة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني ورد العدوان تجاه المدنيين في قطاع غزة.

كما دعا لتشكيل لجنة تحقيق دولية بإشراف مجلس الأمن لتحديد المسئولية عن هذه الإعمال الإجرامية ومحاسبة المسئولين عنها وفقا للقانون الدولي.

وشدد المركز في دعوته المنظمات الحقوقية والانسانية في العالم الى تحمل مسئوليتها وفضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين وملاحقة الجناة المسئولين عنها والعمل على تقديمهم للمحاكم الدولية.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

فصائل المنظمة بسوريا تدين العدوان الإسرائيلي على غزة ودمشق

الموضوع التـــالي

الديمقراطية تؤكد على الوحدة الميدانية لفصائل المقاومة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل