الأخبار

الأردن تؤكد اعتقال إسرائيلي في العاصمة عمان

11 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 08:53 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

أكدت السلطات الأردنية، اليوم الاثنين، اعتقال إسرائيلي بعد دخوله أراضيها قبل عدة أسابيع، وأوضحت الحكومة الأردنية أنها سمحت للقنصلية الإسرائيلية بزيارته.

ووصف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الإسرائيلي المعتقل في بلاده بأنه "متسلل". وقال "إن المتسلل يتم التعامل معه من قبل السلطات القضائية وقد تم إرسال طلب من قبل الجانب الإسرائيلي من أجل زيارته".

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، قبل نحو أسبوعين، اعتقال أجهزة الأمن إسرائيليا تسلل إلى أراضي المملكة بصورة غير شرعية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في حينه إن "السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل، وتجرى التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وتشير التقديرات إلى أنه في الأيام المقبلة ستمنح السلطات الأردنية الإذن بزيارة ممثل عن القنصلية الإسرائيلية بزيارة المعتقل المذكور.

وتأتي هذه الأنباء، على خلفية إعلان ديوان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي أن الأردن ستعيد سفيرها إلى "إسرائيل"، بعد اتفاق تم التوصل إليه بين الجانبين بشأن عودة أسيرين أردنيين، هما هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

وردا على اعتقال اللبدي ومرعي، اعتقلت الشرطة الأردنية رجلا إسرائيليا الذي تجاوز نهر الأردن الأسبوع الماضي قبل أن يتمكن من الرجوع.

المصدر: وكالات

ع ق

الموضوع الســـابق

الوكالة الذرية: إيران تتجاوز مستوى تخصيب ومخزون اليورانيوم

الموضوع التـــالي

روحاني: قوتنا تضاعفت والاتفاق النووي يخدمها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل