الأخبار

مؤتمر للجاليات الفلسطينية بأوروبا منتصف نوفمبر في بوخارست

11 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 12:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير عن استكمال التحضيرات لعقد مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أوروبا في العاصمة الرومانية بوخارست في الفترة 15-17 الشهر الجاري، تحت عنوان "وضع الجاليات الفلسطينية في أوروبا وآليات تفعيلها"، بهدف تعزيز وتطوير العمل الفلسطيني الجماعي على الساحة الأوروبية.

وقالت الدائرة في بيان لها إن المؤتمر الذي سيحضره المئات من أبناء الجالية ومؤسساتها وأطرها من مختلف الدول الأوروبية، وبحضور رسمي فلسطيني من أعضاء لجنة تنفيذية وقادة فصائل ووزراء ومسؤولين، يعد خطوة هامة في إطار العمل الفلسطيني الوحدوي الذي تنتهجه.

وأضافت أن المؤتمر سيكون إطارًا يساهم إيجابيًا في خدمة وتطوير العمل الفلسطيني الجماعي على الساحة الأوروبية، على طريق الوصول إلى وحدة فلسطينية لجالياتنا في مختلف بلدان العالم، وتفعيل دورها في خدمة أبناءنا المغتربين ووطنهم الأم فلسطين.

وأوضحت أن المؤتمر فرصة لتدارس القضايا المتعلقة بوضع الجالية الفلسطينية في أوروبا وسبل تفعيل عملها واستنهاضها تعزيزًا للعمل الفلسطيني في القارة الأوروبية خدمةً للمشروع الوطني، وآليات توثيق العلاقات بين الجالية ومؤسساتها وبين الوطن وقضيته ومؤسساته بقيادة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أنه (المؤتمر) فرصة أيضًا لتعزيز التواصل والتنسيق بما يخدم الجاليات في مختلف البلدان الأوروبية ويوظف طاقاتها وإمكانياتها لفائدة النضال الفلسطيني وتجسيد دولة فلسطين.

وشددت الدائرة على أهمية وحدة الصف الفلسطيني لا سيما في هذه المرحلة الخطيرة بالغة التعقيد، التي تمر بها قضيتنا الوطنية وما تتعرض له من مشاريع تصفوية تستهدف الكينونة الفلسطينية، وأبرزها ما يسمى "صفقة القرن" الأمريكية الإسرائيلية، والاستهداف المستمر لفلسطين أرضًا وشعبًا ومقدسات.

وأكدت تمسكها وإصرارها على خيار الوحدة الوطنية بين مختلف مكونات الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها وأطرها في أوروبا والعالم.

وبينت أن تلك الوحدة تعتبر الحصن المنيع للحفاظ على ثوابتنا وحقوقنا المشروعة التي تتعرض لخطر الشطب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وسيشهد المؤتمر ندوات وجلسات خاصة حول ملف الجاليات الفلسطينية في أوروبا واحتياجاتها ودورها، ودور رجال الأعمال والأطباء والشباب والمرأة في الجاليات الفلسطينية، وتشكيل لجان متخصصة لمتابعة الملفات المختلفة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

اجتماع بالأمم المتحدة اليوم لمناقشة ملف "أونروا"

الموضوع التـــالي

إطلاق تجمع للمعلمين الفلسطينيين في هولندا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل