الأخبار

حماس: نواصل المشاورات لتذليل العقبات أمام الانتخابات

09 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 08:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء السبت إنها أجرت مشاورات فصائلية ومجتمعية على مدار يومين لبحث سبل إنجاح الانتخابات، والتقت فصائل منظمة التحرير، وفصائل المقاومة الفلسطينية، ونخبة من القوى المجتمعية.

وأوضحت الحركة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن الهدف من اللقاءات "هو التشاور من أجل الحفاظ على التوجهات الإيجابية فيما يخص ملف الانتخابات، والعمل المشترك من أجل تذليل كل الصعاب والعقبات التي قد تواجهها".

وأشارت إلى أن المشاورات بحثت سبل إنجاح الجهود المبذولة للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة تعبر عن إرادة شعبنا.

وأعلنت حماس أمس الأول أنها بدأت سلسلة مشاورات مع الفصائل وقوى المجتمع المدني كافة، وصولًا لما يحقق مصلحة شعبنا ويعبر عن إرادته القوية في إجراء الانتخابات.

والتقت قيادة حماس حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

وأكدت الحركة "جديتها بالتعاطي مع موضوع الانتخابات الفلسطينية، وإصرارها على ممارسة الشعب حقه في اختيار من يمثله في الهيئات المختلفة".

وقدم رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر خلال الاجتماع بالفصائل الثلاثاء الماضي، نصًا مكتوبًا من الرئيس محمود عباس جاء فيه أنه يريد عقد انتخابات تشريعية ورئاسية بمرسوم واحد وبشكل متتالٍ، وبتمثيل نسبي 100%.

وجاء في رد عباس أنه يريد إصدار مرسوم رئاسي متعلق بالانتخابات، قبل عقد اللقاء الوطني، الأمر الذي قوبل برفض من الفصائل، وتأكيد على أهمية عقد اللقاء الوطني من أجل الاتفاق على تفاصيل الانتخابات قبل إصدار المرسوم.

أ ج

الموضوع الســـابق

محررون معتصمون وسط رام الله يعلنون بدء إضراب عن الطعام والدواء غدًا

الموضوع التـــالي

القسام: مسير عسكري وكلمة لـ"أبو عبيدة" في ذكرى "حد السيف"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل