الأخبار

اتحاد كرة السلة يُقرر تجميد اللعبة بغزة

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:29 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

وذكر الاتحاد في بيانٍ له الأربعاء أن تعليق هذا النشاط الرياضي جاء بعد توقيع رعاية شركة جوّال لدوري كرة السلة من طرف رئيس الاتحاد بصورة منفردة، وتجاهل حق المحافظات الجنوبية من التوقيع على الرعاية الخاصة بها، حيث أن هذا العُرف يُمارس لأول مرة منذ بداية رعاية الشركة للدوري.

وطالب نائب رئيس الاتحاد خليل أبو شمالة من رئيس الاتحاد إبراهيم حبش، الإفادة بالنسخة الأصلية من الرعاية الموقعة بين شركة جوّال والاتحاد، ولم يتجاوب مع ذلك الطلب.

وقال البيان إنه تم إرسال كتاب من حبش موضحًا فيه الرعاية من قبله وليس الرعاية الأصلية الموقعة بين الاتحاد وشركة جوّال، وبعد دراسة الكتاب تبين أن هناك نقص في الرعاية بمبالغ لا يمكننا تحملها لإدارة مسابقة دوري جوّال، وتبلغ قيمة هذا النقص ما يقارب 12 ألف دينار أردني.

وذكر البيان أنه الاتحاد يتابع معسكرات لتجمع المنتخبات، ومراحل اختيار اللاعبين للمنتخب فقط من خلال الإعلام، ولم يتم التنسيق مع الاتحاد بغزة في هذا المجال على الإطلاق.

وأشار إلى أن التعليق جاء أيضًا بسبب "التدخل السافر من قبل رئيس الاتحاد في عمل الاتحاد بالمحافظات الجنوبية وسياسة الإملاء والفوقية التي نرفضها جملة وتفصيلاَ".

وأدرج البيان سببًا آخر يتمثل في انطلاق دوري جوال 2019/2020 في المحافظات الشمالية دون التنسيق مع المحافظات الجنوبية، على الرغم من مطالبة رئيس الاتحاد في وقت سابق بانطلاق البطولات بالتزامن وفي نفس الوقت في شقي الوطن، ومن جانبنا التزمنا بهذا القرار وتم تأخير انطلاقة كأس ودوري المحافظات الجنوبية لهذا الموسم بناء على هذا الاتفاق الذي أخل به رئيس الاتحاد.

أ ك

الموضوع الســـابق

دعوة الأهلي لمهرجان اعتزال رمزي صالح

الموضوع التـــالي

وادي يدعم هجوم "الفدائي" قبل مباراة اليمن

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل