الأخبار

دوري أبطال أوروبا

8 أهداف في عودة تشيلسي التاريخية أمام أياكس

06 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 12:43 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

قلب فريق تشيلسي الإنجليزي تأخره بأربعة أهداف إلى تعادل مثير مع أياكس أمستردام الهولندي برباعية لمثلها، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل رباعية أياكس تامي أبراهام بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية، وكوينسي بروميس في الدقيقة 20، وكيبا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 35، ودوني فان دي بيك في الدقيقة 55، بينما سجل أهداف تشيلسي جورجينو "هدفان" بالدقيقتين الخامسة، و71، وسيزار أزبلكويتا في الدقيقة 63، ورييس جيمس بالدقيقة 74.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، كما ارتفع رصيد أياكس إلى 7 نقاط أيضًا في المركز الثاني.

وفي نفس المجموعة، فاز فالنسيا الإسباني على ليل الفرنسي برباعية مقابل هدف، ليرتفع رصيد الفائز إلى 7 نقاط بالمركز الثالث، وبقي رصيد الخاسر نقطة واحدة في الترتيب الرابع، والأخير.

صدارة


بدوره، خطف ليفربول الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة، بفوزه على ضيفه جنك البلجيكي بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل جورجينيو فينالدوم في الدقيقة 14، وأليكس أوكسليد تشامبرلين بالدقيقة 53 هدفي ليفربول، فيما أحرز مبوانا ساماتا هدف جنك الوحيد في الدقيقة 40.

وبهذه النتيجة، يتصدر ليفربول المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقاً على نابولي الإطالي بفارق نقطة، بعد تعادل الأخير بهدف لمثله مع ريد بول سالزبورج النمساوي الذي بدوره بات رصيده 4 نقاط، فيما استقر رصيد جنك عند نقطة واحدة، وفقد الأمل في بلوغ الدور ثمن النهائي.

ثورة


ولعب المغربي أشرف حكيمي دور البطولة في قلب تأخر بوروسيا دورتموند الألماني أمام إنتر ميلان الإيطالي، إلى فوز بثلاثية لهدفين، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

وتقدم إنتر بهدفين عن طريق لاوتارو مارتينيز، وماتياس فيتشينو بالدقيقتين الخامسة، و40 على التوالي، قبل أن يعود دورتموند في النتيجة ويسجل 3 أهداف متتالية بأقدام أشرف حكيمي "هدفان"، وجوليان براندت في الدقائق 51، و64، و77 على الترتيب.

وبهذه النتيجة، ارتقى دورتموند للمركز الثاني في المجموعة السادسة بعد وصوله إلى 7 نقاط، بينما توقف الإنتر عند 4 نقاط، ليتراجع للمرتبة الثالثة.

#دوري أبطال أوروبا #تشيلسي #أياكس أمستردام

م ح

الموضوع الســـابق

سلافيا براج يقتنص تعادلا ثمينًا من أنياب برشلونة

الموضوع التـــالي

ريال مدريد يكسر النحس بسداسية ضد جلطة سراي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل