الأخبار

مفتي فلسطين يحذر من تعيين "مستكشفي جبل المعبد"

05 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 05:03 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يوم الثلاثاء من قيام شرطة الاحتلال في القدس بالتدخل في شؤون المسجد الأقصى المبارك من خلال تعيين ما يسمى "مستكشفي جبل المعبد" في صفوف شرطة الاحتلال بهدف مرافقة الجماعات الاستيطانية المتطرفة والأفواج السياحية التي تقتحم المسجد المبارك.

ونبه الشيخ حسين في بيان له تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه اليوم إلى أنه بالتالي سيتم نشر الرواية والأسماء الإسرائيلية مكان الأسماء العربية الإسلامية في محاولة لتهويد القدس والمقدسات.

كما حذر من الهجمة الشرسة العنصرية التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والتي طالت مناحي الحياة جميعها، حيث تم استصدار أوامر مصادرة لآلاف الدونمات من مختلف محافظات الوطن.

وبين الشيخ حسين أن عمليات السرقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنون تهدف لفرض سياسة الأمر الواقع، ومنع التواصل بين الأراضي الفلسطينية، ما يدل على إصرار الاحتلال على منع أي فرصة للسلام في المنطقة.

وأدان المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية العنصرية، لإسكان المستوطنين فيها، ضمن خطط حكومة الاحتلال العنصرية.

وأكد الشيخ حسين ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الممارسات قبل فوات الأوان.

وحذَّر من خطط سلطات الاحتلال الحثيثة لتنفيذ مشروع مخطط القطار الهوائي في القدس الذي يهدف إلى السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والمناطق العربية في القدس، لصالح جمعيات متطرفة استيطانية، محملاً سلطات الاحتلال عواقب هذه القرارات.

م ت

الموضوع الســـابق

جامعة القدس تبحث مع وفد حكومي ألماني تعزيز التعاون

الموضوع التـــالي

تظاهرة غاضبة بالقدس احتجاجًا على اعتداء الاحتلال على مدارس العيساوية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل