الأخبار

هيئة مكافحة الفساد تعلن استعدادها لطرح تطبيق ذكي لتقديم الشكاوى إلكترونيًا

05 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 03:38 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أعلنت هيئة مكافحة الفساد عن استعدادها لطرح تطبيق للهواتف الذكية، يُمكن المواطنين من تقديم شكاوى ضد شبهات الفساد، والاطلاع على أخبار الهيئة وإنجازاتها وأنشطتها، وسيكون متاحًا على جميع الأجهزة الذكية.

جاء ذلك في كلمة لرئيس الهيئة أحمد براك خلال مشاركة بورقة بحثية بعنوان "توظيف التكنولوجيا للحد من الفساد" في أسبوع فلسطين التكنولوجي السادس عشر "اكسبوتك" 2019، اليوم الثلاثاء.

وقال براك إن "التكنولوجيا قد تساهم في الحد من الفساد، كما أنها قد تساهم في انتشاره إذا ما تم استخدامها بطريقة خاطئة، ولهذا تسعى هيئة مكافحة الفساد لمواكبة التكنولوجيا وتوظيفها بالشكل الأمثل للحد من انتشار الفساد ومكافحته".

وأشار إلى أن جهل المواطنين بجرائم الفساد التي نص عليها القانون وخوفهم من التبليغ عن شبهاتها يعمل على الحد من إمكانية محاصرة الفساد ومكافحته.

وتابع "التطبيق الجديد سيعمل على زيادة وعي المواطنين حول قضايا الفساد وتشجيعهم على التبليغ عنه".

وأكد براك أن هيئته تعمل على توظيف التكنولوجيا لتزويد المواطنين بالمعلومات والبيانات الصادرة عن الهيئة.

وأضاف "كما وبدأت الهيئة بأتمتة جميع أعمالها من خلال بناء نظام لإدارة الوثائق والمراسلات، وعملت على إنجاز عملية التبادل البيني مع مؤسسات الحكومة من خلال وزارة الاتصالات، كما طورت مؤخرا نظاما جديدا لإدارة إقرارات الذمة المالية".

وقال براك إن "مواكبة هيئة مكافحة الفساد للتكنولوجيا وتوظيفها في عملها، يأتي انسجاما مع سعي الحكومة الفلسطينية لتوظيف التكنولوجيا لخدمة الشعب الفلسطيني وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة".

م غ

الموضوع الســـابق

فاتتك آخر فرصة لتحديث "آيفون" القديم؟

الموضوع التـــالي

بهذه الميزة يسعى غلاكسي أس11 للتفوق على آيفون 11 وبكسل 4

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل