الأخبار

"اليونسكو " تُدرج رام الله ضمن قائمة "المدن المبدعة"

04 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:34 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

اليونسكو تدرج رام الله ضمن قائمة المدن المبدعة
اليونسكو تدرج رام الله ضمن قائمة المدن المبدعة
تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

انضمت مدينة رام الله الى الشبكة العالمية "شبكه المدن المبدعة" التابعة لمنظمة "اليونسكو"، وذلك مع إعلان الأمين العام للمنظمة "أودري أزولاي" انضمام رام الله للشبكة في مجال "الموسيقى"، إلى جانب انضمام 65 مدينة أخرى من العالم للشبكة هذا العام، بحيث أصبح عدد المدن كاملة 246 مدينة.

وقال رئيس بلدية رام الله موسى حديد إن انضمام مدينة رام الله لهذه الشبكة يشكل إنجازًا جديدًا للمدينة، وتحديًا إيجابيًا تجاه تحقيق ملموس لأهداف التنمية المستدامة التي من شأنها تحقيق المنفعة للمجتمع، ومساحة على مستوى محلي ودولي للتفكير والفعل الإبداعي.

وهنأ حديد جميع المواطنين والمؤسسات الشريكة مع البلدية في مجالات الثقافة المتنوعة بانضمامها إلى هذه الشبكة، معتبره إنجازًا ونجاحًا لفلسطين عامةً ولمدينة رام الله خاصةً.

من جهتها، قالت مديرة دائرة الشؤون الثقافية والمجتمعية في البلدية سالي أبو بكر إن انضمام رام الله للشبكة في مجال "الموسيقى" نتيجة طبيعية لمستوى المدينة في هذا المجال، والذي تكرسه البلدية والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا بشكل أكيد في تحقيق هذه النتيجة، ويشكلون أعمدة أساسية للاستفادة من وجود رام الله في هذه الشبكة من خلال النقاش والحوار حول المستقبل في هذا المجال نحو الاستدامة.

يذكر أن الاستراتيجية التشاركية "رام الله المنيعة 2050" التي أطلقت نهاية العام 2017 مسترشدة بأهداف التنمية المستدامة، تتبنى في الأجندة 21 للثقافة كمرجعية أساسية تعتبر الثقافة العمود الرابع للتنمية المستدامة، وتتوافق مع توجهات مدينة رام الله.

وقالت بلدية رام الله في بيان لها إنه بالرغم من أن مدينة رام الله ليست الأكبر مساحة أو عدد سكان في هذه الشبكة، وهي بالتأكيد ليست الأغنى في موازناتها مقارنة بغيرها، لكنها حصلت على التقدير الأعلى عن كل المدن التي تقدمت لهذه الجولة.

وأضافت أن هذا يعكس قوة المدينة في هذا المجال، ويشكل نموذجًا مختلفًا وتحديًا إضافيًا لمؤسساتها ومواطنيها رغم الاحتلال، وهو ما يفرض حافزًا أعلى للتعاون والتشبيك بين المؤسسات والأفراد الفاعلين فيها.

وأوضحت أن الشبكة تضم عشرات المدن التي تتشارك في رسالة واحدة هي تحقيق نمو اقتصادي من خلال الإبداع لتحقيق مدن منيعة، مستدامة، دامجة وآمنة.

وهنأت البلدية، المدينة ومؤسساتها وجميع الفنانين وكل من ساهم في هذا الإنجاز، مؤكدةً أنها ستسعى لتحقيق الالتزامات الضرورية للاستفادة منه مع كافة الفاعلين في هذا المجال.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

إحياء يوم البيئة العربي لعام 2019 في بلدة عناتا

الموضوع التـــالي

افتتاح مشروع "المتحف الفلسطيني المتنقل" في البيرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل