الأخبار

67 حالة اعتقال من الخليل بأكتوبر

04 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 01:32 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

رصد مكتب إعلام الأسرى 67 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة خلال أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بينهم 11 طفلًا وسيدتان.

وأوضح المكتب في بيان صحفي الاثنين أن قوات الاحتلال كثفت الشهر الماضي من عمليات الاقتحام والمداهمة والتفتيش لبلدات وقرى الخليل، وادعى الاحتلال أنه صادر أسلحة وذخائر وأموال خلال عمليات المداهمة.

وبين أن عمليات الاعتقال والاستدعاء بحق المواطنين طالت كافة شرائح المجتمع في الخليل بما فيهم الأسرى المحررون، حيث جرى إعادة اعتقال عدد منهم.

وذكر أن سلطات الاحتلال واصلت اعتقال النساء والأطفال في الخليل بحجج مختلفة، إذ وصلت حالات الاعتقال الشهر الماضي إلى (11) حالة، كان أصغرهم الطفل قصي إبراهيم الجعار (9 أعوام)، والذي اعتُقل أثناء لهوه في فناء منزل عائلته ببلدة بيت أمر شمالي الخليل.

بينما اعتقلت قوات الاحتلال سيدتان إحداهما الجريحة سهير أحمد إسليمية (38 عامًا)، بعد إطلاق النار عليها في ساحات الحرم الإبراهيمي الشريف، وإصابتها بجروح، وكذلك اعتقلت الفتاة مريم مناصرة مع والدها عقب اقتحام منزل العائلة وتفتيشه في بلدة بني نعيم شرقي الخليل.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن محاكم الاحتلال الصورية أصدرت 23 قرارًا إداريًا جديدًا بحق أسرى من الخليل، بينهم تسعة أسرى جدد لهم الإداري لفترات مختلفة، بينما 14 أخرين أصدرت بحقهم قرارات إدارية للمرة الأولى، وغالبيتهم من الأسرى المحررين والشبان الذين اعتقلوا خلال نفس الشهر.

وأشار إلى أن عدد القرارات الإدارية التي صدرت بحق أسرى الخليل ارتفعت منذ بداية العام الحالي إلى 229 قرارًا.

وخلال الشهر الماضي، علّق أقدم الأسرى المضربين عن الطعام الأسير المصاب بمرض السرطان أحمد عبد الكريم غنام (42 عامًا) من الخليل إضرابه بعد 102 يوم على إثر إجباره الاحتلال على تحديد سقف لاعتقاله الإداري بشهرين ونصف الشهر، وعدم تمديد اعتقاله مرة أُخرى.

ر ش/ أ ج

الموضوع الســـابق

20 من أهالي أسرى غزة يزورون أبناءهم بسجن "نفحة"

الموضوع التـــالي

جلسة استئناف للأسير مصعب الهندي المضرب منذ 42 يومًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل