الأخبار

"الأعيان الأردني" يدعو العالم للضغط على "إسرائيل" لإنهاء احتلالها لفلسطين

04 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 09:07 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

دعا رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، ذات السيادة ومتصلة وعاصمتها القدس.

وقال الفايز في بيان صحفي أن صمت المجتمع الدولي أمام جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني هي "وصمة عار في جبينه".

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين الذي يعد أطول احتلال في العالم، لم يعد مقبولًا، وعلى العالم الحر بكل مؤسساته العمل بكل قوة من أجل فضح الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وأن يمارس كافة الضغوطات المتاحة والممكنة لدفع "إسرائيل" للقبول بقيام الدولة الفلسطينية، وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأكد أن وعد بلفور المشؤوم تسبب باقتلاع الشعب العربي الفلسطيني من أرضه، وتهجيره وتعريضه لأبشع وأقسى أنواع الظلم.

وشدد على أنه بات من الضروري أن تقوم الدول الكبرى والراعية لعملية التسوية بالعمل على إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقوقه، وحقه المشروع بالحرية والعدالة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وأشار الفايز إلى الجهود الكبيرة التي يقودها الملك عبد الله الثاني على كافة الصعد، دفاعًا عن الحق الفلسطيني، والحفاظ على هوية القدس ومنع تهوديها، ورعاية جلالته للمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وتعميرها وصيانتها، انطلاقًا من الوصاية الهاشمية عليها.

وأضاف أن الأردن سيواصل النضال من أجل تحرير فلسطين وحق شعبها في إقامة دولته والدفاع عن القدس ومقدساتها، لافتًا إلى أن هذا الأمر ثابت أردني مقدس، لا يقبل الأردن التنازل عنه مهما كانت الضغوطات.

ودعا الفايز الأمتين العربية والإسلامية إلى توحيد صفوفها وتجاوز حالة الفرقة والهوان التي تعيشها، من أجل العمل على استعادة لحمتها وتجاوز تحدياتها، وتمكينها الشعب الفلسطيني من حقوقه.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

دورة تدريبية لضباط شرطة في غزة بشأن مناهضة التعذيب

الموضوع التـــالي

والا: حماس تعدّ المفاجآت للمعركة المقبلة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل