الأخبار

145 انتهاكًا بأكتوبر

تقرير: تصاعد كبير بالانتهاكات ضد المحتوى الفلسطيني بالتواصل الاجتماعي

02 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 11:50 بتوقيت القــدس.

تقنية » تقنية

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال مركز "صدى سوشال" إن نسبة الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر أكتوبر في تزايد كبير دون اعتبار لأي خصوصية له.

وأضاف المركز في تقرير الشهري الذي وصل وكالة "صفا" يوم السبت أن إدارة موقع "فيس بوك" تتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي في الانتهاكات ضد المحتوى الفلسطيني، حيث تم رصد 145 انتهاكًا متنوعًا ومئات حالات الحظر من خاصية البث المباشر للصفحات والنشطاء والاعلاميين الفلسطينيين.

وأضاف "تم رصد عدد من الصفحات والحسابات الشخصية المحذوفة مثل: صفحة هنا العبيدية، صفحة مادما نت، صفحة يوميات بيت لم، صفحة أخبار تعليم فلسطين الشامل، صفحة علار اليوم، صفحة شبكة رابعة الاعلامية، صفحة قناة القدس الفضائية، صفحة حلحول الان، صفحة النورس نت".

ووفق المركز فقد سجل 4 انتهاكات على موقع اليوتيوب تويتر وواتساب وهم: حذف فيديو من قناة حذيفة جرار، وانذار لقناة شبكة القدس على اليوتيوب، وحذف رقم عمر لبابيدي على الواتساب، وحذف منشورات من المركز الفلسطيني للإعلام على تويتر.

وقال "إنه وبالتعاون مع عدد من النشطاء والصحفيين شكلوا حملة للضغط على ادارة الفيسبوك على وسم #FBblockspalestine ‎".

وتابع "تمكن المركز خلال شهر أكتوبر من استعادة مجموعة طلاب بيرزيت وصفحة الاعلامي غازي مرتجى وصفحة بيت دجن اليوم، ليرتفع مجموع ما استعاده المركز إلى ٢٥ صفحة منذ انطلاقه".

ومركز “صدى سوشال” مركز تطوعي أطلق في بداية شهر سبتمبر 2017 وهو يُعنى بمبادرات إثراء المحتوى الفلسطيني على الإنترنت خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها هذا المحتوى من الأطراف المختلفة.

م غ/م ت

الموضوع الســـابق

"سامسونغ" تكشف عن هاتفها "الصلب" من عائلة "غالاكسي"

الموضوع التـــالي

هواوي تنافس آبل بحاسب جديد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل