الأخبار

دوري المحترفين

بلاطة ينتزع الصدارة بثنائية في شباك الأمعري

01 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة محلية

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

قفز فريق مركز بلاطة إلى صدارة دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة، بعد الفوز المهم مساء الجمعة على المتصدر السابق شباب الأمعري بهدفين لواحد، في اللقاء الذي شهده ملعب نابلس شمال الضفة، في إطار لقاءات الجولة الرابعة من البطولة.

ورفع بلاطة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، بينما تراجع الأمعري للمركز الثالث بـ 10 نقاط، وبفارق الأهداف عن شباب الخليل الوصيف الذي كان استهل الجولة بانتصار على شباب السموع.

وجاءت المباراة سريعة وهجومية من جانب أصحاب الأرض والجمهور بلاطة، حيث بحثوا عن الحسم مبكراً، وتوالت الفرص عن طريق ليث خروب، ومحمود أبو وردة.

ولم تمض سوى 10 دقائق حتى نجح خروب من هز الشباك، بعدما تابع تمريرة زميله طارق أبو غنيمة البينية في عمق دفاعات الأمعري، فانفرد ووضع الكرة على يمين الحارس.

لم تتوقف هجمات بلاطة، بل استمر الفريق في محاولاته بحثاً عن الثاني، وأرهق أبو وردة دفاع الأمعري من الجانب الأيمن، ووضع ضربة حرة مباشرة في العارضة.

في المقابل، احتاج الأمعري الكثير من الوقت للرد على محاولات بلاطة، فكان الظهور الأول برأسية حمادة مراعبة، مع بعض تحركات نمر واصف في الجانب الأيمن، لكن دون الخطورة المطلوبة على مرمى الحارس سائد أبو سليم، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة بهدف دون رد.

في الشوط الثاني، لم ينتظر بلاطة كثيراً لتعزيز تقدمه، فبعد مرور 7 دقائق حول النشط أبو وردة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها قلب دفاع الأمعري خيري مهدي برأسيه في شباكه، ليتقدم بلاطة بالهدف الثاني.

حاول الأمعري العودة وتقليص النتيجة، ولاحت له فرصة من كرة ثابتة، انبرى لها نمر واصف وحولها ببراعة الحارس أبو سليم لركنية، فيما أهدر البديل يحيى السباخي مهاجم بلاطة فرصة إضافة الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بانتصار مهم لبلاطة على الأمعري بهدفين دون مقابل.

تعادل متأخر


بدوره، تعادل ترجي واد النيص مع ضيفه مؤسسة البيرة بهدف لمثله، ليحافظ واد النيص على تواجده في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بينما وصل البيرة للنقطة الخامسة بالمركز الثامن.

وتقدم البيرة بهدف عن طريق محمد الدسوقي، قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني عاد واد النيص إلى اللقاء بركلة جزاء متأخرة سجل منها سميح يوسف هدف التعادل، ليواصل فريقه مسيرته القوية هذا الموسم.

فوز ضائع


وفشل هلال القدس "حامل اللقب" في آخر 3 مواسم من تحقيق انتصاره الأول بالدوري، حيث اكتفى بالتعادل بهدفين لمثليهما أمام ضيفه أهلي الخليل.

وبذلك، ظل هلال القدس محتلاً للمركز العاشر برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، وخسارة، وله مباراة مؤجلة أمام ثقافي طولكرم، بينما بقي أهلي الخليل في المركز التاسع بـ 4 نقاط.

وتقدم هلال القدس عن طريق عبد الله جابر من ركلة حرة مباشرة من خارج الصندوق وضعها على يمين الحارس نعيم أبو عكر.

ونجح أهلي الخليل في إدراك التعادل بالنيران الصديقة عبر مدافع الهلال محمد أبو ميالة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

وفي الشوط الثاني، عاد هلال القدس وتقدم عن طريق الدولي محمد يامين، لكن المخضرم خلدون الحلمان هداف الأهلي أفسد على المقدسيين استعداداتهم للاحتفال بأول انتصار، عندما تمكن من اقتناص التعادل في الدقيقة 92.

#دوري المحترفين #مركز بلاطة #شباب الأمعري

م ح

الموضوع الســـابق

شباب الخليل يعود للصدارة والثقافي يكتسح القوات بجدارة

الموضوع التـــالي

رمزي صالح يعلن اعتزال كرة القدم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل