الأخبار

الهيئة العليا لمسيرات العودة تدعو للمشاركة في جمعة "مستمرون"

01 تشرين ثاني / نوفمبر 2019. الساعة 04:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الخصار جماهير شعبنا الى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة "جمعة مستمرون"، تأكيدا على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار ورفضا لتهديدات الاحتلال بالاغتيال والاجتياح، ورفضا لاستباحة الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الهيئة في مؤتمر عقدته بمخيم ملكة شرق غزة في ختام فعاليات الجمعة الـ81، على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها، وستعمل على نقلها وتمددها الجغرافي وتطويرها باعتبارها مسار كفاحي مستدام أعاد رسم الأمل أمام الأجيال.

كما أكدت الهيئة رفض شعبنا في أماكن اللجوء والشتات لهذا الوعد ونتائجه وتمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه ومقاومته حتى يلغي نتائجه وتداعياته المتمثلة بالاحتلال والاغتصاب لفلسطين.

ودعت الهيئة الوطنية مملكة بريطانيا المتحدة إلى الاعتراف بخطئها بحق ملايين اللاجئين نتيجة وعد وزير خارجيتها، كما دعتها إلى تقديم اعتذار رسمي للشعب الفلسطيني على هذا القرار الذي دمر مستقبل شعب بأكمله، والعمل على مسح آثاره الكارثية.

وطالبت الهيئة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بتبني قرارات حاسمة وجريئة بإنهاء الحصار الظالم عن غزة أولا، وبوقف كل أشكال التعاون مع الكيان الإسرائيلي وعدم السماح بالهرولة للعدو ودعم حق الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة.

وشددت على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها كلمة السر وصمام الأمان في بقاء المشروع الوطني، والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني لضمان مشاركة الجميع.

كما أكدت أن الانتخابات الحرة النزيهة الشاملة للمنظمة والرئاسة والمجلس التشريعي حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان، وعلى قاعدة الشراكة والوفاق لإفراز قيادة فلسطينية ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات، و"لا فيتو لأحد يظن أنه الأكبر أو المحتكر للقضية والسياسة الوطنية".

ع ق

الموضوع الســـابق

عشرات حالات الاختناق بقمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

الموضوع التـــالي

استشهاد قسامي من خانيونس متأثرا بجراحه في "العصف المأكول"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل