الأخبار

هيئة: زيادة في وتيرة انتهاكات الاحتلال بالقدس بأكتوبر

31 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 01:23 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أكدت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن أكتوبر/ تشرين أول 2019 شهد زيادة في حدة الاقتحامات والانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، وتحديدًا خلال الأعياد اليهودية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الشهري الخميس أن هذا الشهر تخلله زيادة في حدة الاقتحامات والانتهاكات بمناسبة ما يسمى "عيد العرش" اليهودي، حيث أقامت عصابات المستوطنين احتفالًا في القصور الأموية الملاصقة لجدار الأقصى، وتضمنت هذه الاحتفالات أغانٍ ورقصاتٍ استفزازية.

ورصدت انتهاكات الاحتلال خلال أكتوبر، والتي تمثلت في إغلاق شرطة الاحتلال طريقين في منطقة باب الأسباط وبلدة سلوان جنوب الأقصى، بسبب "عيد العُرش"، وكذلك سقوط غصن شجرة ضخمة في المسجد الأقصى، ما أثار حفيظة المصلين الذين يؤمّون المسجد.

كما اعتقلت قوات ومخابرات الاحتلال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، ورئيس اللجنة الثقافية بنادي الموظفين عزيز العصا، بعد اقتحام فندق "الدار" بحي الشيخ جراح وسط القدس، خلال عقد ندوة بعنوان: "المشهد الثقافي المقدسي".

وحول إجراءات التهويد في المدينة، كشف التقرير عن مخططات استيطانية تتضمن بناء نحو 250 وحدة استيطانية جديدة على أراضي بيت لحم، وتأتي هذه الوحدات في سياق توسيع ما يُعرف بمشروع "القدس الكبرى".

كما شنت شرطة الاحتلال خلال أكتوبر حملة في عدة أحياء ببلدة سلوان للتنكيل بالسكان والتضييق عليهم، وشملت تحرير توقيف مركبات وتحرير مخالفات مالية لأصحابها، وتوزيع مخالفات على السيارات الواقفة على جانبي الطرق الرئيسة والفرعية.

وبحسب التقرير، فإن جرافات الاحتلال هدمت مبنى مكونًا من طابقين سكنيين في محيط الحاجز العسكري "قلنديا" شمال القدس، كما أقدم المواطن سلطان بشير على هدم منزله بيده، بعد قرار من بلدية الاحتلال.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

129 مستوطنًا يدنسون الأقصى

الموضوع التـــالي

الحبس 5 سنوات لمدان بتهمة محاولة اقتطاع أراضي لضمها لدولة أجنبية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل