الأخبار

بمشاركة ٤٠٠ شاب

انطلاق منتدى الشباب المقدسي الأول

30 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 08:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أطلقت فعاليات منتدى الشباب المقدسي الأول يوم الأربعاء، بعنوان "التحديات التي تواجه التطوع"، بحضور 400 شاب وشابة من مؤسسات وجامعات ومدارس ومجموعات مقدسية.

والمنتدى ينفذ ضمن مشروع فرصة الممول من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA"، في فندق النوتردام بمدينة القدس المحتلة، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات المحلية والدولية وجامعات ومدارس ومجموعات شبابية فلسطينية.

وحضر المؤتمر نائب مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين زياد يعيش، ومسؤولة برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان سيما علمي، ومنسقة مجموعات تثقيف الأقران فرح جبرين، والباحثة لويزا مرغنتين، ومدير المجلس الأعلى للشباب قسم الوسط معتصم ابو غربية.

وقال مدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك إن هذا المؤتمر يأتي بعد خطوات طويلة من العمل الجاد من أجل تعزيز روح التطوع لدى الشباب الفلسطيني المقدسي.

وأوضح أن جمعيته عملت على تطوير الفكرة لتبدأ اليوم من هذا المؤتمر لإيصال رسالة أهمية التطوع والعمل الشبابي داخل المجتمع الفلسطيني والفرص المتاحة في بيئة آمنة وفعالة.

بدوره، قال يعيش إن تمكين الشباب يعد من أولوياتهم من خلال برنامج خاص يتضمن قضايا الشباب يحث على إعطائهم الأدوات ليكونوا مؤثرين وفعالين بمجتمعاتهم، وأهمها تنمية روح التطوع ليصبحوا مؤثرين وقادرين على التغير المجتمعي.

وشمل المؤتمر عدة أقسام ثقافية واجتماعية وترفيهية وهدف إلى دعم روح التطوع في المجتمع الفلسطيني. وفق بيان للقائمين عليه.

وضم مجموعة جلسات تعليمية وتوعوية وقصص نجاح، إضافة إلى ورشات عمل توعوية وفقرة ستاند اب كوميدي.

وتطرقت الجلسات إلى أهمية التطوع مع المؤسسات الدولية والحديث عن التطوع المحلي بمختلف مجالاته من خلال قصص نجاح والتطوع في المرحلة الجامعية، كما استخدام التصويت الالكتروني كأداة لتوجه الأسئلة والحوار مع الجمهور والمناقشين.

م ق/ د م/ أ ج

الموضوع الســـابق

"حنا" يُطالب بأوسع رقعة تعاطف مع مرضى السرطان بمشفى المطلع

الموضوع التـــالي

دعوات لمقاطعة مارثون "السباق الأكبر" التطبيعي بالقدس


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل