الأخبار

سلطة النقد: لقاء مع شركات الصرافة يبحث "غسل الأموال وتمويل الإرهاب"

30 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 10:27 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

كشفت سلطة النقد بالسلطة الفلسطينية عن عقدها لقاءً مع ممثلي شركات الصرافة المقدمة لخدمة الحوالات في فلسطين والبالغ عددها 54 شركة عاملة في الضفة الغربية المحتلة بحث "غسل الأموال وتمويل الإرهاب في فلسطين".

وأكد رئيس قسم الترخيص بدائرة الرقابة والتفتيش ضرار زامل في كلمته على "أهمية هذا اللقاء لتعزيز الاستقرار المالي وتمتين وتطوير عمل قطاع الصرافين الذي يعد جزءًا مهمًا في النظام المالي الفلسطيني، وأحد القطاعات التي تشرف عليها سلطة النقد إلى جانب المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة".

وتمحور اللقاء-بحسب البيان- حول تجديد الترخيص للعام 2020، وبحث أمور رقابية مختلفة تتعلق بالحوالات المالية، وتعزيز بيئة مكافحة غسل الأموال في فلسطين، والتطلعات والتوجهات المستقبلية لتطوير قطاع الصيرفة في المرحلة المقبلة.

وتخلل اللقاء عروضًا توضيحية حول آلية تجديد ترخيص الصرافين للعام 2020 من حيث الشروط والإجراءات.

كما تناولت العروض أيضًا "تعزيز بيئة عمل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع الصرافة، وأدوات تعزيز الشمول المالي والمعيقات والتحديات التي تواجه شركات الصرافة خاصة فيما يتعلق بالحوالات السريعة".

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية تشن حربا على المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة باعتبارها ممثلة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

أسعار العملات مقابل الشيكل

الموضوع التـــالي

أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل