الأخبار

اجتماع استثنائي للكابينت ظهر اليوم

29 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 09:51 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - ترجمة صفا

من المقرر التئام المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) ظهر الثلاثاء لمناقشة عدة قضايا وعلى رأسها مسألة الاستثمارات الصينية الضخمة في "إسرائيل".

وذكر موقع "ذي ماركر" الاقتصادي أن الاجتماع يأتي بضغط أمريكي، ويركز النقاش حول إقامة جهاز متابعة وإشراف على الاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل" ولاسيما الاستثمارات الصينية المتزايدة.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي بعد اللقاء الذي جمع مسئولي المالية الإسرائيلية مع مسئولين كبار في البيت الأبيض الأسبوع الماضي وطالبوا "إسرائيل" بتحديد جدول زمني للبدء بالحد من الاستثمارات الصينية في الاقتصاد الإسرائيلي.

وسينظر أعضاء الكابينت في عرض مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وعلى رأسه "مئير بن شابات" بإقامة نظام فرز وإشراف للاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل".

وتسعى الولايات المتحدة لدفع "إسرائيل" للحد من التدخل الصيني في الاقتصاد الإسرائيلي، والذي تمثل بالاستثمارات الصينية الضخمة في شركات ذات بعد استراتيجي.

ويأتي السعي الأمريكي في إطار صراع القوة بينها والصين على الأسواق العالمية، وفي الموقع.

كما سيناقش الكابينت أيضا عدة قضايا أمنية ملحة وعلى رأسها الملف الإيراني وتصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالأمس حول نصبها صواريخ بعيدة المدى في اليمن قادرة على ضرب أهداف إسرائيلية.

​ع ص/أ ج/ط ع

الموضوع الســـابق

رفع مستوى التأهب في ممثليات "إسرائيل" في الخارج

الموضوع التـــالي

إلغاء إضراب موظفي المعابر الإسرائيلية

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل