الأخبار

استقرار الذهب وارتفاع الدولار.. وترقب لقرار المركزي الأمريكي

28 تشرين أول / أكتوبر 2019. الساعة 12:00 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

وسط حالة من الترقب لقرار مجلس الاحتياطي (البنك المركزي الأمريكي)، بشأن تقرير الفائدة على الدولار الأمريكي، اتجهت الاثنين، أسعار الذهب للاستقرار، فيما جنح الدولار إلى الارتفاع.

وبحلول الساعة 05:37 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1504.42 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1506.70 دولار للأوقية.

ومن جهة مقابلة، شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل ست عملات رئيسية، مستقرا عند 97.849، وهو ما يقترب من أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وبلغت العملة الأمريكية 1.1083 دولار أمام اليورو، قرب أقوى مستوى لها في أكثر من أسبوع أيضا، كما تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو، منخفضا بفعل حالة الغموض التي تكتنف "بريكست".

ونقلت "رويترز" أنه جرى الاثنين، تداول الدولار قرب أعلى مستوى له في أكثر من شهرين مقابل الين.

وفي ذات السياق، صعد اليوان الصيني إلى أقوى مستوى في أسبوعين اليوم بعدما قالت بكين وواشنطن إنهما "قريبتان من وضع اللمسات الأخيرة" على مرحلة أولى من اتفاق لتخفيف حربهما التجارية، لكن بعض المتعاملين خففوا من تفاؤلهم لأن التوصل إلى تسوية سريعة أمر غير مؤكد إطلاقا.

وسيتحول تركيز السوق إلى اجتماع مجلس الاحتياطي يومي 29 و30 تشرين الأول/ أكتوبر، ومن المتوقع أن يخفض المجلس أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة للمرة الثالثة هذا العام.

وكذلك تتجه الأنظار إلى اجتماع بنك اليابان المركزي الذي ينتهي يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث يميل بنك اليابان إلى إبقاء السياسة دون تغيير.

المصدر: رويترز

ع و/ط ع

الموضوع الســـابق

أسعار صرف العملات مقابل الشيقل

الموضوع التـــالي

تباين في أسعار النفط

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل